حماة الوطن: توجيهات الرئيس بدعم الأسرة في مواجهة النفقات يؤكد درايته بمشاكل المجتمع

 النائبة رشا اسحق أمين سر لجنة حقوق الانسان
النائبة رشا اسحق أمين سر لجنة حقوق الانسان

 

أشادت النائبة رشا اسحق أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس الشيوخ عن حزب حماة الوطن ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إنشاء صندوق رعاية الأسرة ووثيقة تأمين لدعمها ماديا لمواجهة التحديات، مؤكدة أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها من أجل دعم الاسرة المصرية لمواجهة التحديات المتعلقة بالأحوال الشخصية.

وتابعت اسحق أن توفير توفير مصادر لتمويل هذا الصندوق ودعمه من الدولة المصرية، يؤكد مسئولية الدولة الواضحة من أجل ترابط الأسرة وضمان عدم تفككها، مشيرة إلى أن توفير الدعم مالى لدعم الأسرة ماديا سيساهم فى تحقيق عدالة ناجزة وفض الاشتباكات بين الأسر المصرية.

وأكدت  أنه على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي يشهدها العالم خلال السنوات الماضية، والتي بدأت مع ظهور جائحة كورونا وانتهت بالحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن الدولة المصرية تسعى جاهدة للوقوف بجانب مواطنيها ودعمها ماديا.

وأشارت  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي على دراية كاملة بمشاكل الاسرة المصرية، مشيرة إلى ان ازمة النفقات من أكثر المشاكل المادية التى تواجه المجتمع وتتسبب فى وجود خلافات من الممكن أن تؤدى إلى حالات الطلاق.

واختتمت ، أن الأزمة الاقتصادية العالمية، كان لها انعكاسات سلبية على الأسرة المصرية، منوهة أن الأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة و المتذبذبة قادرة على احداث حالة من التفكك الأسري بسبب الضغوط المستمرة والتي تؤول في النهاية إلى نتيجة غير جيدة.