النمسا تستقبل أول طائرة هليكوبتر إيطالية الصنع خفيفة الوزن

مروحية خفيفة من طراز AW169M
مروحية خفيفة من طراز AW169M

 

تسلمت وزارة الدفاع النمساوية، أول مروحية خفيفة من طراز AW169M من شركة الدفاع الإيطالية ليوناردو.

والطائرة هي الأولى من أصل 18 قيد الطلب كجزء من اتفاقية حكومة إلى حكومة بين إيطاليا والنمسا لعام 2021.

واختارت البلاد AW169M على طائرات الهليكوبتر القتالية التي تنتجها شركة Bell 429 Global Ranger و H145M ذات المحركين من طائرات الهليكوبتر القتالية بسبب مشاكل لوجستية.

وستخلف المروحيات الجديدة مروحيات النقل الخفيفة وطائرات الهليكوبتر Alouette III القديمة ، والتي سيتم إيقاف تشغيلها العام المقبل.

وقال جيان بييرو كاتيلو، العضو المنتدب لشركة ليوناردو: "إن تطوير هذا البرنامج وتسليم الطائرة الأولى بما يتماشى مع جدول التسليم هو نتيجة تعاون مذهل بين جميع الأطراف المعنية".

وأضاف: "نحن نعلم أن التكنولوجيا المتميزة والأداء والقدرات متعددة المهام والخدمات الكاملة من هذا النوع ستعزز بشكل كبير الدفاع الوطني والاستجابة لحالات الطوارئ ، وحتى أكثر مع قرار اليوم بالاعتماد على أسطول أكبر في المستقبل."

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، أليساندرو بروفومو، فإن قرار توسيع الأسطول هو وسيلة لتوفير "مساهمة أكبر" باستخدام الحل الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية والفعالية من حيث التكلفة.

وقال: "نحن ملتزمون بالحفاظ على هذا البرنامج المهم والمتنامي".

والطائرة مدعومة بمحركين من طراز Pratt & Whitney، كما تم تصميم المروحية AW169M لدعم مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك نقل القوات والدعم اللوجستي والمراقبة والاستطلاع واستعادة الأفراد.

ويبلغ وزن اقلاع الطائرة الأقصى 4600 كيلوجرام (10141 رطلاً)، وتبلغ سرعتها القصوى 284 كيلومترًا (176 ميلاً) في الساعة، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 10 أفراد.