«المركزي للحشائش» دورة تدريبية للاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالشرقية خلال الفترة من ٢٥ إلى ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٢ تحت رعاية د.عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب.

وقال د.عبده عبيد مدير المعمل المركزي للحشائش أن الدورة سوف تقام هذه الدورة تحت إشراف المهندس حسين احمد محمد أمين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية وتهدف الدورة إلى توصيل الإرشادات الفنية للمزارعين والخاصة بخسائر الحشائش للمحاصيل المختلفة واهم مبيدات الحشائش المستخدمة في المكافحة والاحتياطات الواجب مراعاتها عند استخدام مبيدات الحشائش مما ينعكس بدورة علي زيادة إنتاجية هذا المحاصيل.

اقرأ أيضا :«بحوث الحشائش» ينظم برنامجًا تدريبيًا لمكافحة زمير القمح في 22 محافظة

وأشار د.عادل عمران وكيل المعمل للإرشاد والتدريب ان هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ وضمن مجموعة من الدورات التي يقيمها المعمل لتوعية المزارعين وتتناول موضوعات عدة أهمها الحشائش و خسائرها على الإنتاج الزراعي في مصر والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش المبيدات والحشائش المتطفلة وطرق مكافحتها واهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر وجوانب الجسور والمصارف.

وتهدف الدورة لتدريب عدد 30 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمديرية الزراعة بالشرقية وسيحاضر فيها الباحثين بالمعمل.