«مناقيش» بنات عين شمس يفوز بالمركز الثاني في مهرجان الإعلام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حصل فيلم "مناقيش" من إنتاج كلية البنات بجامعة عين شمس، على المركز الثاني في مهرجان المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق.

جاء فوز الفيلم من بين مشاركة أفلام أكثر من ٤٤ جامعة مصرية وعربية.

من جانبها عبرت الدكتورة عالية عبد العال، المشرف العام على مشروعات تخرج كلية البنات بجامعة عين شمس، عن سعادتها بفوز فيلم الكلية.

وقالت المشرف العام على مشروعات تخرج كلية البنات بجامعة عين شمس:" إن فوز فيلم "مناقيش" بالمركز الثاني فى المهرجان رفع اسم كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، وسط الجامعات المصرية والعربية المشاركة، قائلة: "بناتنا رفعوا راسنا".

من جانبه أوضح المخرج سامح الشوادى، أن بعد عقد العديد من جلسات النقاش والعصف الذهني وافق القائمون علي مشاريع التخرج علي فكرة الفيلم قائلا: "ترجع فكرة الفيلم إلى الطالبة شام محمد، وهى فتاة سورية؛ عاشت في مصر بعد ظروف الحرب وبسؤالها عن مشاعرها في مصر؛ سردت العديد من القصص التي توضح قوة العلاقة بين المصريين والسوريين واحتضان مصر لكل زائريها، وشارك فى الفيلم أسرتها السورية في مشاهد الفيلم الخارجية".

انتج الفيلم تحت رعاية الدكتورة أميرة يوسف؛ عميدة كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، والدكتورة مي حلمي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة عالية عبد العال المشرف العام على مشروعات تخرج شعبة الإعلام بالكلية.

وشارك بالفيلم مجموعة من طالبات شعبه الاعلام، تحت إشراف ومتابعة كل من الدكتورة رشا السيد، والدكتورة هناء حسين، والمدرس المساعد ماريان، وميار، والإشراف الفني للمخرج سامح الشوادي.