«150 فرصة عمل للسيدة الشقيانة»: فساتين على الموضة من «هادر» القماش

تدوير 10 آلاف طن من هادر الأقمشة لإعادة تصنيعها
تدوير 10 آلاف طن من هادر الأقمشة لإعادة تصنيعها

بروتوكول تعاون جديد وقعته مؤسسة صُناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يستهدف تدوير 10 آلاف طن من هادر الأقمشة من المصانع والملابس المستعملة على مدار عام 2023. هانى عبدالفتاح، المدير التنفيذى لـ«صُناع الخير».

أشار إلى تعاون المؤسسة مع إحدى شركات الموضة فى مجال استثمار بقايا وهادر الأقمشة لإنتاج ملابس تساير أحدث الصيحات، وأوضح أنه سيتم التنفيذ من خلال مراكز استدامة التى أنشأتها المؤسسة فى عدد من القرى بالمحافظات المختلفة بهدف تمكين المرأة الريفية المعيلة اقتصادياً بتوفير فرص عمل غير تقليدية توفر لهن دخلاً ثابتاً وكريماً.

وأضاف أن مشروع تدوير هادر الأقمشة مع شركة الموضة سيوفر 150 فرصة عمل مباشرة لـ150سيدة معيلة بخلاف فرص العمل غير المباشرة. وأكدت هدير صبيح شلبى، المدير التنفيذى للشركة، أن التعاون مع المؤسسة يأتى لتحقيق هدف نبيل على مدار 2023.

وهو حماية البيئة المصرية من 10 أطنان من هادر وبقايا الأقمشة والأقمشة المستعملة بتحويلها إلى منتج من الملابس الجاهزة ذات جودة عالية وبتصميمات تساير أحدث صيحات الموضة. وأشار أمجد كامل، مدير التشغيل.

إلى أن صناعة الملابس هى ثانى أكبر ملوث للبيئة فى العالم، وفى مصر فقط يوجد هادر من مصانع الموضة يصل إلى ٢١٢ ألف طن سنوياً، وما يزيد على ١٠٠ مليون قطعة ملابس سنوياً أيضاً، وأن التخلص بشكل غير آمن من هذه الكميات يشكل عبئاً على البيئة.

اقرأ ايضًا | محافظ الأقصر: لمؤسسة صناع الخير للتنمية دور بارز في تحقيق التنمية المجتمعية