النظافة الشخصية الأبرز.. إجراءات وقائية للاستمتاع برأس السنة الجديدة 2023

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وسط التهديد المتزايد للإصابة بفيروس كورونا بسبب الارتفاع الأخير في الحالات الإيجابية في الصين ، لن يكون الاستمتاع بعيد الميلاد ورأس السنة القادمة بهذه السهولة، ولا أحد يريد أن يصاب بالعدوى قبل لقاء العطلة الذي طال انتظاره.


وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، لتقليل خطر الإصابة بعدوى كوفيد-19 أثناء التجمعات ، تأكد من اتباع هذه الإجراءات الاحترازية.

 

اقرأ ايضا:هل شرب الحليب في الليل يضر بصحتك؟.. دراسة تجيب


استضف تجمعك بالخارج


إذا كنت مضيفًا وتعيش في بيئة ذات طقس دافئ ، ففكر في استضافة تجمعك بالخارج على الشرفة أو الحديقة، وبهذه الطريقة سيتم تفريق الناس وسيكون من الأسهل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.


ستكون أنت وعائلتك وضيوفك أقل عرضة للإصابة بالفيروس ، لأنه مرض ينتقل عبر الهواء وينتشر من خلال قطرات مجهرية صغيرة .

 

احرص على التهوية


إذا لم يكن هناك مجال لاستضافة تجمعك في الخارج ، فتأكد من اختيار مساحة أكبر لإقامة حفلات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، وبهذه الطريقة لن يتجمع الناس بالقرب من بعضهم البعض، وأن يكون المكان مجهزًا بمرافق تهوية جيدة، على الرغم من أن الجو بارد بالخارج ، اترك بعض النوافذ والأبواب مفتوحة، واحتفظ بأجهزة تنقية الهواء بالداخل لتحسين التهوية.


الحفاظ على النظافة الشخصية


يمكن للفيروس أن يدخل جسمك من خلال عينيك وأنفك وفمك.

تجنب لمس وجهك واغسل يديك لمدة 15 إلى 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون ، خاصة بعد لمس الأسطح أو التفاعل مع الآخرين أو استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول للمساعدة في القضاء على الفيروس على يديك قبل الأكل أو لمس وجهك.


تجنب التجمعات إذا كنت مريضا


إذا كنت تشعر بتوعك ، يجب عليك البقاء في المنزل لتجنب انتشار العدوى للآخرين.

اطلب العلاج الطبي فورًا إذا ظهرت عليك أعراض شديدة مثل صعوبة التنفس ، أو عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظًا ، أو الضغط في الصدر ، أو الشفتين أو الوجه المزرقة. وبشكل عام ، ارتد قناعًا في الأماكن المزدحمة ، وخلعه لفترة وجيزة فقط لتناول الطعام.