تاون جاس: حولنا الأهالي على الخط الاحتياطي دون قطع الغاز أثناء حريق مدينة نصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح مصدر مسئول بالشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، أن غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغًا باشتعال النيران بخط الغاز المتواجد أسفل كوبرى النادى الأهلى فى تقاطع شارع حسن المأمون مع شارع أحمد فخرى بمدينة نصر أسفل كوبري الدكتور كمال الجنزوري، نتيجة كسر ماسورة غاز.

وتابع: وعلى الفور انتقل لموقع الحادث اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة وقوات الحماية المدنية ومسئولى شركة الغاز وشركات المرافق وتم إغلاق خط الغاز وتحويله للخط الاحتياطي دون قطع الغاز عن أهالى المنطقة.

وأضأف مصدر مسئول بشركة تاون جاس في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الكسر الذي وقع على خط الغاز أسفل كوبرى دكتور الجنزوري، أمام النادى الأهلى بسبب أعمال حفر لودر شركة المياه دون الرجوع إلى شركة الغاز، ونجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في ضبط سائق اللودر المتسبب في حريق خط غاز مدينة نصر أثناء إجراء إصلاحات لخط مياه حدث اصطدام بالغاز ونتج عنه حريق تسبب في وفاة 3 عمال ونقلوا إلى المشرحة .


البداية عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، بلاغًا باشتعال النيران بخط الغاز المتواجد أسفل كوبري النادي الأهلي في تقاطع شارع حسن المأمون مع شارع أحمد فخري بمدينة نصر نتيجة كسر ماسورة غاز.


وعلى الفور انتقل اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة وقوات الحماية المدنية ومسئولي شركة الغاز وشركات المرافق وتم إغلاق خط الغاز وتحويله للخط الاحتياطي دون قطع الغاز عن أهالي المنطقة، وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد، وتجرى عمليات إصلاح الخط بمعرفة شركة الغاز.


وانتهى رجال الحماية المدنية من عمليات تبريد موقع حريق خط غاز في مدينة نصر، كما يجرى المعمل الجنائي لحصر الخسائر والأسباب الناجمة عن الحريق.

اقرأ أيضا | بعد وفاة 3 عمال .. ضبط سائق اللودر المتسبب في حريق خط الغاز بمدينة نصر