معهد المحاسبين الإداريين يفتح باب المشاركة في مسابقة كارل منكوني الكتابية

تعبيرية
تعبيرية

أعلن معهد المحاسبين الإداريين، فتح باب المشاركة في مسابقة كارل منكوني الكتابية لحالات أخلاقيات العمل حتى 19 يناير 2023. 

تُعنى المسابقة، التي ترعاها لجنة الأخلاقيات في معهد المحاسبين الإداريين، بتطوير ونشر الحالات التعليمية التي تركز على أخلاقيات العمل. وهي مفتوحة للمشاركة أمام مدرسي وممارسي المهن المحاسبية والمالية مع قبول الطلبات المشتركة. وتم تسمية هذه المسابقة السنوية تيمناً بالراحل كارل مينكوني الذي شغل مناصب قيادية في المعهد لسنوات عدة وشغل فيه منصب رئيس لجنة الأخلاقيات.
 
وقال أحمد مخللاتي، المدير الأول لعمليات معهد المحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: "يجب أن يلتزم خبراء الأعمال، مهنيين وأكاديميين، بدعم الممارسات الأخلاقية من أجل تبنّي وتعزيز وتنفيذ مهام العمل وفقاً لمعايير أخلاقية رفيعة المستوى.

وتقدّم مثل هذه المسابقات والبرامج رؤى بالغة الأهمية لمواكبة متطلبات مهنة المحاسبة الإدارية، حيث يتم من خلالها الحصول على معلومات أساسية في المجالات المحاسبية والمالية بما يعكس التغييرات في توقعات الأعمال.

وتساهم مسابقة كارل منكوني السنوية في رفع سوية الوعي بالقضايا الأخلاقية ضمن بيئة الأعمال الحالية، كما يتيح لمعلمي المحاسبة الإدارية فرصة مهمة لدمج الحالات الأخلاقية ضمن مقرراتهم، ويساعد الطلاب على فهم هذه الحالات بشكل أفضل من خلال مواد تعليمية إضافية".

اقرأ أيضا تقرير: التضخم يستمر في التأثير على الاقتصادات العالمية