المؤتمر: مبادرة «ابدأ» لتوطين الصناعات ينتظرها المجتمع الصناعي بشغف

يوسف عماد
يوسف عماد

أكد يوسف عماد أمين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إعلان مسئولي مبادرة «ابدأ» عن افتتاح 64 مشروعًا خلال العام المقبل، وذلك خلال الندوة التي عقدتها لجنتا الصناعة والبحث العلمي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين.

اقرأ أيضا| ياسر الهضيبي يعلن البيان الختامي لمؤتمر الوفد بالغربية

وأشار إلى أهمية المبادرة الوطنية «ابدأ» في توطين الصناعات الاستراتيجية والتكنولوجية في مصر، مشيراً إلى حرص الجمعية من خلال لجانها القطاعية على مناقشة كافة المجالات الاقتصادية والخدمية، ولها رؤية ورأي من خلال توصياتها للجهات المختصة والتي في صالح الاقتصاد المصري.

وأوضح عضو تنسيقية شباب الاحزاب، أن المجتمع الصناعي لديه شغف واهتمام بالمبادرة الرئاسية «ابدأ» لتوطين الصناعات بمختلف أحجامها في مصر حيث تعد الصناعة الوطنية قاطرة التنمية.

ولفت إلى أن الفترة القادمة مطلوب تعميق الصناعة وتصنيع مستلزمات الإنتاج التي تصنع في الخارج وهو الجانب الآخر الإيجابي للمبادرة حيث تسهم في خلق زيادة في الاستثمارات وتشغيل عمالة وزيادة الناتج القومي وتقليل حجم الواردات.

وأكد، أن تقديم «ابدأ» في مؤتمر الصناعة الأول كان إيجابيا ومشجعا لكل رجال الأعمال، لافتاً أن المبادرة نتج عنها مشروعات جديدة جاهزة وأخرى مستقبلية، مضيفا: «نطمح كمصنعين أن يكون هناك دعم فني من المبادرة وكذلك التنسيق فيما يخص المكونات التي يتم استيرادها من الخارج حيث أن حجم إنتاج المستلزمات اللازمة للصناعة غير كافٍ.