القوى العاملة بالأقصر تنظم ندوة توعوية عن السلامة والصحة المهنية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر، ندوة  توعوية  للعاملين  بإحدى المستشفيات  بمدينة طيبة، للتعريف بأهمية تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل مواقع العمل، وذلك تنفيذا لخطة التوعية والإعلام بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة القوى العاملة، بالتنسيق مع إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية.

اقرأ أيضا | «القوى العاملة» تهنئ بورسعيد وشعبها بذكرى الانتصار على العدوان الثلاثى عام 1956

أشرف على الندوة الدكتور السيد محمد عبد الرحمن السنجابى، مدير المديرية، وأشار إلى أن الهدف من نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل بيئة العمل  للحفاظ على العنصر البشرى من الأخطار التي من الممكن التعرض لها داخل بيئة العمل ونحو بيئة عمل آمنة، والحفاظ على المنشآت والممتلكات .

 

ولفت مدير المديرية، إلى أن الندوة تناولت مفهوم علم  السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل، ونشأته وتطوره، والأهداف العامة للسلامة، وكيفية الحفاظ على الأرواح والممتلكات بمعرفة أنواع مخاطر بيئة العمل  فيزيائية بيولوجية كيميائية ميكانيكية، ومخاطر الحريق ومخاطر سلبية، وكيفية تقييم المخاطر والحد منها وأهمية ارتداء مهمات الوقاية الشخصية فى الحفاظ على العاملين، وكيفية عمل خطة الطوارئ والتدريب عليها.

كما تناولت لمحة عن الباب الخامس بالقانون ١٢ لسنة ٢٠٠٣ والقرارات الوزارية الخاصة به كما تم الرد على جميع استفسارات العاملين بالمستشفى.

 يذكر أن  السلامة والصحة المهنية هي علم مهم جدا يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاة لاقدر الله وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة.

وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب إتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا.. وكما يقال السلامة للجميع فيقصد هنا أنها مسؤولية الجميع وتكاتفهم ليعيشوا في بيئة عمل آمنة ومطمئنة.