فيفي عبده ليست الأولى.. 10 فنانين يخافون من الحسد

فنانين خافوا من الحسد
فنانين خافوا من الحسد

يوجد عدد كبير من الفنانات يؤمن بالحسد و الإصابة بالعين ، لانهم يتعرضون له كثيرًا، وأوضح بعضهن أنهن يحصن أنفسهن دائمًا من الحسد بطرق مختلفة، فالبعض يستعِن بالبخور والبعض الآخر يحصن أنفسهن بخرافات ووصفات قديمة، حيث تعد آخرهن الفنانة فيفي عبده ، في هذا التقرير ترصد "بوابة أخبار اليوم"، فنانون يخفن من الحسد، وذلك في السطور التالية:

 فيفي عبده 
قالت الفنانة فيفي عبده في احدى اللقاءات التلفيزيونية إنها أول من استخدمت تطبيق «سناب شات» في مصر ، مشيرة إلى انها بسببه تعرضت للحسد ومرضت لـثلاث سنوات "موضوع 5 مواه، بدأ في سناب شات، أنا أول واحدة دخلته مصر كان وقتها فيس بوك لسة بيقول يا هادي، وكان عندي نسب مشاهدات عالية جدًا، وكنت بحاول أدخل العالم العربي مع مصر وكنت أون لاين كل يوم وبوريهم أنا بعمل إيه في يومي، ونشوني عين وقعدت عيانة لمدة 3 سنين والحمد لله ربنا نجاني منها، وكنت بقول لبنتي اعملي 5 مواه للفانز بتوعي".


أقرا ايضا : آخرهم ميرهان حسين.. 7 فنانين اشتكوا «الركنة» وأعلنوا الاعتزال لعدم التقدير

يسرا

كذلك الفنانة يسرا تواجه الحسد بقراءة القرآن، تسمع سور القرآن يومياً في منزلها. كما تضع قلادة حول رقبتها منقوش عليها آية الكرسي، وتصطحب معها مصحفاً صغيراً جداً في حقيبتها لدى خروجها من المنزل لصد الحسد.


إيمي سمير غانم
وعلى خطى والدتها الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، تخاف الفنانة إيمي سمير غانم من الحسد، وتعبّر عن خوفها بأنه أمر زائد، لدرجة أنها رفضت الحديث عن اختيار ‏اسم طفلها أو شراء غرفة أطفال قبل حدوث حمل، ظناً منها بأن هناك بعض الأشخاص الذين يتعرضون للحسد أسرع من غيرهم.


هيفاء وهبي
وأعلنت الفنانة هيفاء وهبي أنها تخشى الحسد، وأن هناك حسداً يؤذي وآخر غير مقصود، كما تتمتّع ‏بوشم شهير على هيئة عين دامعة مرتبط بخوفها من الحسد.


حمادة هلال
يعتبر الفنان حمادة هلال من أكثر الأشخاص الذين يخافون من الحسد بالوسط الفني، لدرجة جعله في بعض الأحيان خلال إحيائه الأفراح يترك سيارته الهامر بعيداً، خوفاً من أن يشاهدها أحد، إلا أنه تخلّى عن هذه الطريقة التي كان يحارب بها الحسد.

عبير صبري
كما أن الفنانة عبير صبري من الفنانات المعروفات بخوفهن الشديد من العين والحسد، ولا تتردد في الإعلان عن ذلك، كما تحرص ‏على ارتداء الإكسسوارات التي تناسب ذلك مثل السوار المملوء بالخرز الأزرق، معللة أنّ الحسد طاقة سلبية تخرج من ‏داخل إنسان ليتمنى زوال النعمة من شخص لينالها هو.
و نشرت علي حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي و تبادل الصور و الفيديوهات " انستجرام " ، و علقت : " ما شاء الله" ‏ربما تعتبره من ضمن التحصينات المهمة التي لا غنى عنها.


صابرين
كشفت الفنانة صابرين في العديد من اللقاءات التليفزيوينة أنها تعتقد في الحسد وتؤمن به، وتحرص دائمًا على استخدام البخور وتحصين نفسها ومنزلها بشكل مستمر لحماية عائلتها من الحسد.


 إلهام شاهين
صرحت الفنانة إلهام شاهين في العديد من اللقاءات التليفزيونية أنها تخاف من الحسد، لدرجة أنها لا تخرج من منزلها إلا بعد قراءة المعوذتين وأدعية تحصين النفس لتحمي نفسها من الحسد.


مها أحمد 
  كشفت الفنانة مها أحمد بشكل صريح أنها تؤمن بالحسد وتعرضها للحسد هي وأبنائها وزوجها الفنان مجدي كامل، وتعرضت الفنانة مها أحمد لأزمات متتالية هي وأسرتها وأوضحت خلال أحد لقاءاتها التليفزيونية أنها كانت لا تعتقد في وجود الحسد والعين، ولكن بعدما تعرضت للعديد من الأزمات أصبحت تؤمن بوجود العين.


مي عز الدين
وصرحت الفنانة مي عز الدين بأنها ربما لا تخشى الحسد ولكنها تؤمن بوجوده، كما نشرت خلال تصوير ‏مسلسل "البرنسيسة بيسة" في عام 2019 عبر "انستجرام"، صورة لتدعو الجمهور بعدم حسد الممثلين، لأن ‏مهنة التمثيل ليست مريحة كما يظن البعض.