4 أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل.. أبرزها «البيض النيء»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يلعب النظام الغذائي للأم الحامل دورًا مهمًا في صحة الطفل، ويجب أن تستهلك الأمهات الحوامل أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن لضمان نمو الجنين وتطوره بشكل صحي.


في حين أن الخضروات الورقية الخضراء والأطعمة الغنية بفيتامين سي والأطعمة الغنية بالكالسيوم ضرورية، هناك بعض الأطعمة التي يجب على النساء الحوامل الابتعاد عنها.


ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك بعض الأطعمة التى يجب تجنبها أثناء الحمل .

 

اقرأ أيضًا.. مهدئ للأعصاب.. فوائد وضع فص ثوم تحت وسادتك


الحليب غير المبستر والجبن وعصير الفاكهة

محملة بالبكتيريا الضارة مثل الليستريا ، والعطيفة ، والسالمونيلا ، والإي كولاي ، والحليب الخام غير المبستر ، والجبن الناضج ، والجبن كلها عوامل لا تمنع أثناء الحمل.


يمكن أن تحدث البكتيريا بشكل طبيعي أو بسبب التلوث أثناء التخزين أو الجمع. وبالمثل ، يمكن أن تؤدي عصائر الفاكهة غير المبسترة أيضًا إلى تلوث جرثومي يمكن أن يكون له تأثير يهدد الحياة على الجنين.


مادة الكافيين
إذا كنت من محبي القهوة ، فإننا نوصي بتقليل تناولك للقهوة أثناء الحمل.

ووفقًا للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد ، يُنصح النساء الحوامل بالحد من تناول الكافيين إلى أقل من 200 ملليجرام يوميًا، ويمكن أن يقلل الكافيين من إمداد الجنين بالدم مما قد يحد من نمو الجنين وقد يولد طفلك يعاني من نقص الوزن.


بيض نيء


يحتوي البيض النيء أو المطبوخ جزئيًا على بكتيريا ضارة تسمى السالمونيلا يمكن أن تسبب الحمى وتشنجات المعدة والقيء والغثيان والإسهال، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى التهابات داخل الرحم يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

قد يسبب أيضًا تقلصات الرحم التي تؤدي إلى ولادة جنين ميت أو الولادة المبكرة. لذلك ، تأكد من استخدام البيض المبستر وطهي البيض جيدًا قبل الاستهلاك إذا كنت تتوق إليه حقًا.


الأسماك عالية الزئبق
يشيع وجود الزئبق في المياه الملوثة ، وهو عنصر شديد السمية يتراكم غالبًا داخل الأسماك البحرية الكبيرة.


يجب على النساء الحوامل تجنب تناول مثل هذه الأسماك لأنها قد لا تؤثر فقط على جهاز المناعة والكلى ولكنها تؤثر أيضًا على نمو الجنين.


تشمل الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق التونة ، والمارلين ، والماكريل ، وسمك أبو سيف ، إلخ. بدلاً من ذلك ، استهلك الأسماك منخفضة الزئبق مثل السلمون والبلطي.