«بنها الجامعي» ينقذ حياة شاب تعرض لطعنة اخترقت قلبه

صورة من العملية
صورة من العملية

نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، في إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالصدر اخترقت قلبه وأدت إلى نزيف شديد بغشاء التامور المحيط بالقلب كاد أن يودى بحياته. 

حيث تمت السيطرة على النزيف وخياطة الجرح النافذ وخرج المريض من العمليات، ومازال يخضع للمتابعة الطبية الفائقة بالعناية المركزة الخاصة بالقسم.

اقرأ أيضا| بتكلفة تتخطي المليار جنيه.. صروح طبية عملاقة على أرض القليوبية | صور

وأوضح الدكتور عمرو الدخاخنى  المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن فريق جراحى بقسم جراحة القلب والصدر أجرى جراحة عاجلة وطارئة في تمام الساعة 2 صباحا، واستطاع إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة نافذة بالصدر اخترقت قلبه وأدت إلى نزيف شديد بغشاء التامور المحيط بالقلب كاد أن يودى بحياته، حيث تمت السيطرة على النزيف وخياطة الجرح النافذ وخرج المريض من العمليات الآن، وما زال يخضع للمتابعة الطبية الفائقة بالعناية المركزة الخاصة بالقسم.

 أجرى الجراحة الدكتورة نهى هلال المدرس بالقسم، بمعاونة الدكتور أحمد عبد الرؤوف، والطبيبة المقيمة فاطمة محمود، وتحت المتابعة المستمرة من الدكتور محمد الجزار استشاري جراحة القلب والصدر، وقام بتخدير المريض الدكتور محمد سمير المدرس المساعد بقسم التخدير، وتمريض العمليات حمادة خليل.