في ذكرى ميلاد محمد فريد.. تعرف على أبرز أعماله الفنية

محمدفريد
محمدفريد

يحل اليوم السبت 24 ديسمبر ذكرى ميلاد  الفنان محمد فريد، الذي بدأت علاقته بالفن منذ أن كان طالبا في مدرسة بني سويف الثانوية.

 

محمد فريد هو فنان مصرى ولد فى 24 ديسمبر 1940 وصاحب أعمال مميزة على مدار السنوات الماضية، وقدم أعمالا فنية سواء مسلسلات أو أفلام وشارك مع كبار الفنانين.

 

أقرأ ايضا جومانا مراد تنضم إلى «عملة نادرة» في رمضان 2023

 

أعمال الفنان محمد فريد تجاوزت الـ 195 عمل فني، تتنوع بين الدراما والمسرح والسينما، ومن أشهر هذه الأعمال الذي قام بها شخصية "طأطأ"وهو "صبي عالمة" في مسلسل "ليالي الحلمية"، تم اختيار محمد فريد من قبل الكاتب أنور عكاشة وتمت مشاركته في جميع الخمسة أجزاء بسبب أدائه الرائع والمتميز ومن أحد أهم العوامل في اختياره لهذا الدور هو إتقانه العزف على الآلات.

 

قبل أن يشارك في مسلسل "ليالي الحلمية" وهو دوره المتقن البارز في فيلم "حب في الزنزانة" مع الزعيم عادل إمام، قام بتجسيد جامع القمامة بامتياز وإتقان، جعل مدير السجن يعتقد أنه "زبال" ويقوم بطرده وبعدها اكتشف أنه من أحد الأفراد لطاقم العمل.

 

إضافة إلى ذلك مشاركته في فيلم "الشيطانة التي أحبتني" في قيامه بدور "علي بريزةوأيضاً دوره في مسلسل "غريب في المدينة" و"الشهد والدموع" و"محمود المصري" و"أستاذ ورئيس قسم" وفيلم "البحث عن فضيحة" وفيلم "احكي يا شهرزاد" و"الديلر" ومسرحية "راقصة قطاع عام" وغيرهم من الأعمال الفنية التي شارك فيها محمد فريد.