"شيف الملح"

«لحوم من ذهب».. «رشة ملح» تقود الشيف نصرت لعالم الشهرة

شيف الملح
شيف الملح

شهرة واسعة حققها الشيف نصرت جوكشيه المعروف بـ"شيف الملح"، حيث ولد عام 1983 بمدينة أرضروم التركية، ويمتلك سلسلة مطاعم شرائح اللحم ستيك هاوس الفاخرة؛ أصبح أسلوبه في تحضير اللحوم وتوابلها منتشر على الإنترنت.

دخوله عالم الطبخ

وحسبما ذكر موقع "فوود توداى" أنه بين عامي 2007 و2010 زار نصرت جوكشيه عدد من الدول لاكتساب خبرة في عالم الطبخ منها أمريكا والأرجنتين وعمل هناك في عدد من المطاعم المحلية مجانا؛ افتتح أول مطعم له في الشرق الأوسط في دبي. 

وبدأت شهرة الشيف نصرت جوكشيه من الإنترنت، في يناير عام 2017، حينما انتشر فيديو له وهو ينثر الملح فوق الطعام بطريقة مميزة وحقق الفيديو مشاهدات على انستجرام بلغت حوالي 10 ملايين مشاهدة ومن بعدها تم تلقيبه برجل الملح. 

وفي فبراير عام 2017 عمل لصالح البطلة الأولمبية سيمون بايلز الفائزة بالميدالية الذهبية في جوائز لوريوس العالمية للرياضة.

أغلى مطاعم دبى  

يتلقى نصرت انتقادات عديدة بسبب أسعار الطعام فتعد مطاعمه من أغلى المطاعم في دبي والرياض حيث تتراوح أسعار الأطباق الرئيسية ما بين 60 دولار و200 دولاراً، كما يجب التأكد من وجود حجز مسبق نظرا لكثرة زواره، فمثلا في مطعمه الذي افتتحه في الرياض بالسعودية، تتراوح أسعار الأطباق الرئيسية بين 500 ريال و4500 ريال.

ومن بين الانتقادات الأخرى التي وجهت له هو استخدامه للذهب في طهي طعامه، فهو يقوم بإعداد اللحوم المغطاة بطبقة من الذهب عيار 24 مثل ستيك عثماني ذهبي بـ2400 – 4300 ريال وبرجر نصرت الذهبي بـ500 ريال. 

رغم ارتفاع أسعار مطعمه، إلا أنه نجح في اجتذاب عدد كبير من المشاهير والأمراء والفنانين والنجوم العالمين، حيث احتفل لاعب أرسنال دانيول ماك بعودته إلى الملاعب بعد الانقطاع عنها بحركة رش الملح وزاره في مطعمه الفنان ليوناردو دي كابريو وارتدى كلا من: بن آفليك وريانا قميصين مطبوعًا عليهما صورة حركة رش الملح لنصرت، كما زاره في مطعمه في دبي الفنانة مي عمر والفنان محمد رمضان.
 

اقرأ أيضا | «للتخسيس.. 3 طرق لأسرع رجيم لإنقاص الوزن عن طريق «الخيار»»