سحب رعدية وأمطار متوسطة الشدة تؤثر على الإسكندرية والسواحل الشمالية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثر محافظة الإسكندرية بسحب رعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناه وخليج السويس وسيناء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة نسبيا علي شمال البلاد نهارا وبارد خلال ساعات الليل علي جنوب البلاد، اليوم السبت.

وعن حالة البحرين تكون حالة البحر المتوسط  معتدلة لكن يكون هناك ارتفاع الموج فيه تصل إلى مترين أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر و تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، محذرة من الأحوال الجوية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت منار غانم، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه من المتوقع في حالة الطقس استمرار الأمطار على مدار الـ48 ساعة القادمة، موضحة أنه غدا ستكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري، وعلى مدن القناة وخليج السويس وبعض المناطق من سيناء.

وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس منذ أمس تساقط للأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، متوقعة أن تتقدم الأمطار غدا الأحد الأمطار لمحافظات الوجه البحري، وقد تصل لبعض مناطق القاهرة الكبرى.
 
وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى بداية الشعور بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار وفترات الليل.

وأشارت منار غانم، إلى أن متوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى سيكون مابين 19 و20 درجة مئوية خلال فترة النهار، وفترات الليل ستكون بين 13 و15 درجة مئوية.