بعد حصولها على «وسام كندا».. هدى المراغي: أبحاثي تستخدمها الشركات لتحسين انتاجها| خاص

 د.هدى المراغي أول سيدة ومصرية تحصل على وسام كندا
د.هدى المراغي أول سيدة ومصرية تحصل على وسام كندا

كشفت د.هدى المراغي أول سيدة ومصرية تحصل على "وسام كندا"، والتي شغلت منصب عميد كلية الهندسة بجامعة وندسور، والتحقت بالهيئة الاستشارية العلمية لوزير الدفاع الكندي تفاصيل تكريمها وحصولها على هذا المنصب.

وأكدت المراغي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنها حصلت على وسام كندا منذ عامين وتم تكريمها رسميا في ١٤ ديسمبر الماضي  معبرة عن فخرها واعتزازها لحصولها على هذا التكريم لإسهاماتها  وانجازاتها في عدد من المجالات سواء كان التعليم أو تدريب عدد كبير من الطلاب.

وأردفت أنها أول سيدة تتولى منصب عميد كلية هندسة في الجامعات الكندية، مؤكدة أنه بتوليها هذا  المنصب تعطي الضوء الأخضر للسيدات ليتولوا العديد من المناصب في مجال الهندسة، مشيرة إلى أنه تم الاعتراف بسهاماتها وإنجازتها في مجال الصناعة بكندا من خلال الأبحاث التي قامت بإعدادها في نظم التصنيع.

وقالت د. هدي المراغي أن أبحاثها الصناعية تستخدمها العديد من الشركات الصناعية لتحسين انتاجها ويصبح أكثر مرونا، مؤكدة أن نتائج أبحاثها تطبق في جميع دول العالم وتؤثر على أبحاث الباحثين في كافة دول العالم. 


وأكدت المراغي بأن  أبحاثها تساهم في تنمية الصناعة بمصر، مشيرة إلى إنها قامت بزيارة إلى مصنع ٣٠٠ التابع لوزارة الدولة للإنتاج الحربي لتطبيق عدد من الأبحاث الخاصة بصناعة الثروة الصناعية الرابعة، مشيدة بدور الانتاج الحربي في استخدام الثروة الصناعية الرابعة.


وقالت هدى المراغي  إنها حصلت على الدكتوراة الفخرية من السويد والدنمارك، كما أنها قد حصلت على وسام أوتاوا والذي يعد من أعلى التكريمات في كندا والذي يمنح للمواطنين، مؤكدة أن هذا التكريم يعد هام للغاية للشباب والباحثين لتحفيزهم للحصول على أعلى درجات العلم.


وعبرت المراغي عن فخرها بالسيدات المصريات مؤكدة على أن السيدات المصرية قادرات على المساهمة في العديد من المجالات، مؤكدة أن الدولة المصرية تدعم المرأة في كافة المجالات سواء الاجتماعية أو سياسية أو رياضية.

 
 يذكر أن د.هدى المراغي قد حصلت على وسام كندا منذ عامين وتم تسليمها لها خلال احتفالية كبرى من قبل ماري سيمون ، الحاكم العام لكندا في ١٤ ديسمبر الماضي.