شفط وسحب مياه الأمطار بقرية الرياح بالقنطرة غرب| صور 

 شفط و سحب مياه الأمطار بمدينة القنطرة
شفط و سحب مياه الأمطار بمدينة القنطرة

تقوم الوحدة المحلية لقرية الرياح بمركز ومدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية ، بالتعامل مع تراكمات مياه الأمطار، وشفط وسحب مياه الأمطار على طريق الإسماعيلية – بورسعيد، كذلك شفط و سحب مياه الأمطار من داخل قرية الرياح أمام منازل المواطنين .

اقرأ أيضا| مياه القناة: انتشار سيارات شفط الأمطار بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد| صور

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة الاستعداد لموسم سقوط الأمطار مع بداية فصل الشتاء، والمتابعة الميدانية لحالة الشارع والتعامل بشكل فورى مع أي تراكمات لمياه الأمطار لتيسير حركة المرور والمواطنين. 

وعلى جانب أخر  كثفت الوحدات المحلية جهودها بالنظافة العامة للشوارع و الميادين أولًا بأول؛ منعًا لتراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة، بناءً على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية. 

و قامت الوحدات المحلية برفع مخلفات تقدر حمولاتها بحوالي ٥٧٠٩ طن خلال الفترة من ١٦ ديسمبر ٢٠٢٢ حتى ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢.

في مركز ومدينة الإسماعيلية، قامت الوحدة المحلية لقرية الفردان برفع القمامة والمواد الصلبة بحمولات تقدر ب ٥٨ طن.

وفي قرية عين غصين، قامت الوحدة المحلية للقرية برفع مخلفات وقمامة حوالي ٨٠ طن. 
ليصل إجمالي ما تم رفعه من مركز ومدينة الإسماعيلية ١٣٨ طن من القمامة والمواد الصلبة. 


وفي حيِّ ثان مدينة الإسماعيلية قامت الوحدة المحلية برفع مخلفات بلغت حمولاتها ب ١٣١٧طن ذلك على مدار الأسبوع الماضي. 


كما قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث مدينةالإسماعيلية برفع قمامة ومخلفات بلغت حمولاتها ٩٢٠ طن على مدار الأسبوع الماضي. 


وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد برفع إجمالي ٩٢٤ طن قمامة تقريبًا من عموم المركز والمدينة خلال الأسبوع الماضي. 
 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب برفع حمولات قدرها ٣٠٠ طن من المخلفات والقمامة خلال الأسبوع الماضي، من قرى أبوخليفة، الرياح، النصر، البياضية، الشهيد، أبو طفيلة، وقرية الروضة.

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٤٢٠ طن خلال الأسبوع الماضي من القرى و المدينة وتوابعها. 

وفي مركز ومدينة التل الكبير، قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٤٠٠ طن من القمامة و ١٢٠طن مواد صلبة وذلك من قطاع الحمادة، تل البلد، السلام المحطة والقرى التابعة لها علاوة على قرى الظاهرية والجزيرة الخضراء، الملاك، القصاصين القديمة وأبو عاشور.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين برفع القمامة و المخلفات والمواد الصلبة ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال الأسبوع الماضي إلى ٥٦٥ طن قمامة من المدينة والقرى وتوابعها. 

كذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو صوير برفع قمامة ومخلفات خلال الأسبوع الماضي بحمولات وصلت إلى ٦٠٥ من المدينة والقرى وتوابعها.


وأكد بشارة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف جهودهم في رفع المخلفات والقمامة وتطهير الصناديق الخاصة بها؛ منعًا لانتشار الأمراض.