سيدة أسترالية تفقد إصبع الإبهام.. بسبب تجميل أظافرها بـ«الأكريليك» 

سيدة تفقد أصبع الأبهام بسبب الأكريليك
سيدة تفقد أصبع الأبهام بسبب الأكريليك

اضطرت سيدة أسترالية، أن تبطر إصبع الإبهام بيديها بسبب إصابتها بعدوى بكتيرية خطيرة أصيبت بها نتيجة تجميل أظافرها ووضعها طبقة «الأكريليك» عليها. 

وعاشت سو، البالغة من العمر 48 عامًا، مع ألم شديد في إبهامها خلال العامين الماضيين بعد إصابتها بعدوى المكورات العنقودية أثناء حصولها على مانيكير «الأكريليك» في صالون تجميل في بيرث.


قالت لـNine News: «لقد أخبرتهم أنها أظافري الحقيقية، لكنهم استمروا في بردها»، وأمضت السيدة البالغة من العمر 48 عامًا، خمسة أيام في المستشفى بعد أن اكتشفت أن جزءًا من عظم الإبهام يجب إزالته، وتقول إنها لا تزال تعيش مع الخفقان المستمر وألم شديد في إبهامها، وقررت الآن اتخاذ إجراءات قانونية ضد صالون الأظافر لفشلها في تلبية «معايير النظافة». 

ويذكر أن، هناك العديد من الأضرار لأظافر «الأكريليك»، حيث تتسبب في الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية، نتيجة لعدم تعقيم الأدوات المستخدمة في تركيبها، مثل المقص والقصافة والمبرد. 

اقرأ ايضا

إنحراف إبهام القدم.. تحذير من «الكعب العالي»

وتتسبب المواد الكيماوية التي تصنع منها أظافر الأكريليك في الإصابة بالحساسية والالتهابات في منطقة ما حول الأظافر، كما تتطلب عملية إزالتها استخدام تقنيات حديثة حتى لا تتلف الأظافر، وتتسبب في حدوث إصابات للأظافر الطبيعية أو انكسارها، في حالة استخدام آلات حادة عند إزالتها وعدم استخدام المواد الكيميائية. 

ويسهل تشابك هذه الأظافر مع الملابس أو أي جسم صلب آخر، نظرا لكبر حجمها، ما يؤدي إلى تعرضها للانكسار هي والأظافر الطبيعية، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالألم بشكل كبير، ويؤدي تكرار وضع أظافر الأكريليك إلى تغير لون الأظافر الطبيعية وإيقاف نموها.