«السكة الحديد»: نلجأ لتخفيض سرعة القطارات خلال موجة الطقس السيىء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طمأنت هيئة السكة الحديد المواطنين، الراغبين في السفر عبر قطارات الهيئة، بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد، مؤكدة أنه لا داعي للخوف من استقلال قطارات الهيئة ، كونها تستخدم عدد من الإجراءات خلال تلك الظروف.

وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن لجوء الهيئة إلى تخفيض سرعات القطارات بجميع الخطوط بسبب مياه الأمطار التي نتجت عن الطقس السيىء الذي ضرب البلاد خلال الساعات الأخيرة.

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه يتم تخفيض سرعات القطارات وهو تخفيض لا يشعر به الراكب، لضمان سلامة وأمان الرحلات بسبب تأثر القضبان بمياه الأمطار.

90 دقيقة متوسط تأخيرات قطارات «القاهرة - الإسكندرية».. الخميس 22 ديسمبر 

وأضاف: يأتي هذا الإجراء لمنع وقوع حوادث وضمان سلامة الرحلات والركاب معا، ويتم احتسابه كقطس دائم خلال الظروف الجوية السيئة.

 

في سياق متصل، تستعد وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد لإطلاق أول رحلة لقطار "تالجو" الإسباني، غدا السبت. 

 

وقبل ساعات من انظلاق الرحلة، تنشر "بوابة أخبار اليوم" أسعار تذاكر قطار تالجو الذي سيتم تشغيله على خط "القاهرة - الإسكندرية"، وتقسم إلى رحلة في الدرجة الأولى بالقطار بقيمة 200 جنيه، وفي الدرجة الثانية بقيمة 150 جنيها من محطة مصر برمسيس حتى سيدي جابر بالإسكندرية.

 

تبدأ هيئة سكك حديد مصر خلال الساعات المقبلة، تشغيل أول رحلة لقطار "تالجو" الأسباني الفاخر على خطوط الهيئة، في أول تشغيل رسمي للقطار. 

 

وتنطلق غدا السبت الموافق 24 ديسمبر 2022 في تمام الساعة الثانية بعد الظهر (الساعة 14) أولى  رحلات قطارات "تالجو" الفاخرة بالركاب من محطة مصر برمسيس الى محطتي سيدي جابر ومصر بالإسكندرية

 

كما سيكون موعد التشغيل الثابت لقطار تالجو الفاخر  يوميا بدءا  من يوم الاحد الموافق 25/12/2022 الساعة 5.55 صباحا من محطة مصر بالإسكندرية والساعة 6.05 صباحاً من محطة سيدي جابر بالاسكندرية متجها الى محطة مصر برمسيس ومن الساعة الثانية عصرا (الساعة 14)  من محطة مصر برمسيس متجهاً الى محطة  سيدي جابر ومصر بالإسكندرية. 

 

وسيتم تثبيت هذين الموعدين في جداول التشغيل يومياً ومع توالي وصول باقي القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / اسوان الى جانب خط القاهرة / الإسكندرية. 

 

ويشكل  تشغيل هذا القطار الفاخر نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة  القطارات العاملة بالدول الاوربية  وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب حيث تتميز بتقنيات حديثة متطورة  وبالسرعة التشغيلية  العالية التي تصل الى 160 كم / ساعة، بالإضافة إلى جود انظمة هوائية لإمتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية و  كراسي مخصصة لذوي الهمم. 

 

كما يتميز القطار  بوجود شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الاولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية ونظام انذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب وبوفيه متميز يقدم أعلى المستويات لجمهور الركاب.