بكسر في الرقبة والعمود الفقري.. نجاة رجل بأعجوبة والسبب إنقاذه لقطته

كريس في المستشفى للعلاج
كريس في المستشفى للعلاج

نجا رجل بريطاني بأعجوبة بعد إصابته بكسر في الرقبة، وكسر في العمود الفقري، وتحطيم في الأضلاع، ودماء في رئتيه، وهذا كله بسبب إنقاذ قطته المفضلة. 

قط كريس
وقال الضحية كريس رولي، 59 عامًا، لصحيفة The Mirror، «لا أتذكر الكثير، فقط سقطت بسرعة، كان الأمر سريعًا وانتهى الأمر في غضون ثوانٍ، ثم كنت في القاع». 

كريس وزوجته

وبحسب ما ورد وقع حادث السيارة الغريب في مساء يوم 23 أكتوبر، بينما كان الموسيقي المحترف المقيم في ليسيسترشاير وحيدًا في المنزل مع قطه الصغير أبو الهول المصري الخالي من الشعر، الذي يدعى إريك موريكامب.

 

وضربت الكارثة القطة، وشعرت على ما يبدو بالمرح ، وغمرت وأمسك بإحدى ساقي مالكها بينما كان ينزل على الدرج، فنزل الضحية بفزع لينقذ قطه من أن يتصادم بالسيارات، لتصدم السيارات بكريس رولي واحدة تلو الأخرى. 


وشملت إصابات رولي كسر في الجمجمة وعظم مكسور في الرقبة وتسعة ضلوع مكسورة ودم في الرئتين، ويقول كريس: «قال الأطباء لي إنني سأستغرق من ستة إلى 12 شهرًا حتى أعود على قدمي». 

قط كريس
ولم يدرك الرجل "المصاب بجروح بالغة" مدى إصاباته في ذلك الوقت، ومع ذلك، كشف المسعفون لاحقًا أنه عانى من كسر في الجمجمة، وكسر في الرقبة، وكسران في العمود الفقري، وتسعة ضلوع مكسورة، وكل ضلع مصاب بكسور متعددة، وبعد ذلك كان لديه القليل من الدم في الرئتين. 

 

لسوء الحظ، كانت زوجة رولي، جاكي، عاملة رعاية الأطفال، تعمل ليلاً، وبالتالي لم تتمكن من مساعدته، حسبما ذكرت صحيفة ميرور، نتيجة لذلك، اضطر البريطاني إلى الاستلقاء دون رقابة لمدة 14 ساعة في بركة من دمه، ولكن جاء  المسعفون بعد ذلك بسبب مكالمة من الجيران.

اقرأ أيضا | الأغرب على الإطلاق.. الأطباء يزيلون 382 حصوة من سيدة في الهند