وفاة الملكة إليزابيث الأبرز.. أشهر الأحداث التي حركت العالم في 2022

أشهر الأحداث التي حركت العالم
أشهر الأحداث التي حركت العالم

لن يكون من السهل على الكثيرين في العالم نسيان العام 2022 لما شهده من أحداث غير مسبوقة لا سيما وفاة الملكة إليزابيث الثانية وإن كان هذا الحدث هو الأبرز في هذا العام، لكنه لم يكن الوحيد، وشهد العام الكثير من الأحداث التي حركت العالم وكان أبرزها:

 

الملك تشارلز يمشي خلف نعش والدته

يشارك الملك تشارلز ونجلاه الأميران وليام وهاري وعدد من كبار أفراد العائلة المالكة، في موكب مهيب حيث يُنقل نعش الملكة إليزابيث، من قصر بكنجهام إلى البرلمان.

 

وبعد وفاة الملكة في مقر إقامتها الصيفي بقلعة بالمورال في اسكتلندا، نُقل نعشها إلى إدنبره لإقامة سلسلة من المراسم قبل نقله جوا إلى لندن.

 

وفي القصر، كان الملك تشارلز وجميع أبناء الملكة وأحفادها والأزواج والزوجات في استقبال النعش المغطى بالعلم، مجتمعين معا للمرة الأولى منذ وفاة الملكة.

اقرأ ايضا:ماذا يعني حصول كيت ميدلتون على رتبة «عقيد فخري للحرس الأيرلندي»؟

 

ويل سميث يصفع كريس روك في حفل الأوسكار

 

صفع الممثل ويل سميث الفنان الكوميدي كريس روك في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذلك بعد إلقاء الأخير دعابة بشأن زوجة سميث، جادا بينكيت.

 

وصعد سميث على المسرح وبدا كأنه يصفع روك، قبل أن يعود إلى مقعده، ويصيح مطالبا الفنان الكوميدي بألا يتفوه باسم زوجته، واستخدم سميث كلمة بذيئة في صياحه.

 

ولاحقا اعتذر سميث باكيا أثناء كلمة بمناسبة فوزه بجائزة أفضل ممثل، وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها سميث بجائزة الأوسكار خلال مسيرته الفنية، وذلك عن دور والد نجمتي التنس فينوس وسيرينا ويليامز في فيلم "الملك ريتشارد".

إنقاذ السباحة أنيتا ألفاريز من الغرق

أنقذت مدربة سباحة لاعبة السباحة الإيقاعية الأمريكية، أنيتا ألفاريز، من غرق محقق في قاع المسبح إثر تعرضها لحالة إغماء خلال فعاليات بطولة العالم للألعاب المائية.ولم تكن السبّاحة، البالغة من العمر 25 عامًا، تتنفس وهوت إلى قاع المسبح بعد أن أكملت مشاركتها في نهائي الفردي الحر في بودابست.

 

وسحبت المدربة، أندريا فوينتيس، ألفاريز إلى السطح قبل أن تنقل إلى خارج منطقة المسبح على محفة.

 

وأصدر فريق السباحة الأمريكي في وقت لاحق بيانًا من المدربة فوينتيس قال فيه إن ألفاريز "تشعر بتحسن الآن".

 

وأغمي على ألفاريز سابقًا خلال إحدى التصفيات الأولمبية في برشلونة العام الماضي، حيث أنقذتها فوينتيس.