ملكة جمال الفضاء.. من الكعب العالي لـ«بدلة الجاذبية»| صور 

ملكة جمال الفضاء
ملكة جمال الفضاء

لكونها ملكة جمال إنجلترا، ربما تصبح «جيسيكا جاجين - 27 عامًا» في إحدى السنوات المقبلة ملكة جمال الكون وأول ملكة جمال في الفضاء.. فما السر؟

 

جيسيكا جاجين هي عالمة صواريخ ناشئة في السنة الأخيرة من دراستها في هندسة الطيران، وترغب في إلهام النساء الأخريات للدخول في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

 

تأمل جيسيكا في تبديل ثوب الكرة والكعب العالي ببدلة فضائية لتصبح «ملكة جمال الفضاء»، كأول ملكة جمال وعارضة أزياء تزور الفضاء على الإطلاق.

 

تكمل جيسيكا حاليًا درجة الماجستير المتكاملة في جامعة ليفربول وتخطط للتقدم لتصبح رائدة فضاء خلال السنوات الثلاث المقبلة، بحسب ما نشرته صحيفة ذا صن.

 

 

تقول جيسيكا من سكيلميرسدال: «أتمنى أن أفوز بلقب ملكة جمال إنجلترا، بالإضافة إلى شغفي في مجال الطيران أن يُظهر للفتيات أنهن يمكنهن متابعة أحلامهن وأهدافهن وأن يكون كما يردن».

 

ومضت في حديثها: «شهادتي في الهندسة تفتح لي أبوابًا كثيرة وآمل في يوم من الأيام أن أتقدم بطلب إلى وكالة الفضاء الأوروبية لمتابعة حلمي.. بعد إكمال شهادتي يجب أن أكمل ثلاث سنوات في الصناعة وبعد ذلك يمكنني التقدم لأصبح رائدة فضاء».

 

 

وتشير جيسيكا إلى أنها أرادت أن تصبح مهندسة منذ صغرها بعد مشاهدة والدها يعمل في مجال الصناعة، حيث بدأت شهادتها العلمية في سن الـ24 جنبًا إلى جنب مع حياتها المهنية في عرض الأزياء ورأت سمات متشابهة في كلتا المهنتين.

 

وتروي: «أوجه التشابه بين الصناعتين هي السبب في أنني اخترت الهندسة كدعم لي، ففي أغسطس توجت جيسيكا ملكة جمال لانكشاير، والتي أكسبتها تلقائيًا مكانًا في نهائي ملكة جمال إنجلترا».

 

تم تتويجها ملكة جمال هذا العام، لتصبح أول ملكة جمال ذات شعر أحمر اللفون بعد معاناة سنوات من التنمر بسبب شعرها.

 

ومنذ فوزها نجحت جيسيكا في إثقال ثقتها في نفسها، حيث تأمل أن تساعد فرديتها الفتيات على حب خلافاتهن وتشجيعهن على أن يكن أكثر ثقة.

 

وقد زارت جيسيكا مؤخرًا مركز الفضاء الوطني في ليستر بعد اجتيازها عدة مرات في طريقها إلى مقر ملكة جمال إنجلترا في المدينة.