4 قرارات مهمة من «الرياضة» بشأن أصحاب الجياد.. إحالة واقعة التزوير للنيابة العامة

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أصدرت وزارة الشباب والرياضة 4 قرارات تخص نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية من ضمنها إخطار النيابة العامة حول واقعة التزوير والمقدم عنها بلاغات من مجلس إدارة النادي.

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابا رسميا إلى مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية برد اللجنة القانونية للوزارة بناء على الكتاب الوارد إلى الوزارة والمتضمن تعقيب نادي أصحاب الجياد على تقرير اللجنة المشكلة بقرار دكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة رقم 6 لسنة 2022 لفحص الشكاوى المقدمة من أعضاء مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة أن رأي اللجنة القانونية وافقت على إبطال قرارات مجلس الإدارة فيما يخص أعضاء مجلس الإدارة الموقوفين والأعضاء العاملين، كما طالبت من مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة لحصر قيمة التبرعات وردها إلى أصحابها من جانب نادي أصحاب الجياد والتي تمت دون الحصول على الموافقات اللازمة قانونيا.

كما تم الإعلان عن رفض طلب انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لحين الفصل في القضايا المتداولة في الحكام، مع قيام مديرية الشباب والرياضة بإبلاغ النيابة العامة حول واقعة التزوير والمقدم عنها بلاغات من مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد للفصل في أمرها.

وشددت وزارة الشباب والرياضة على صفاء الشريف وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية على التوجيه نحو القيام بأعمال شئون المديرية بصفتها الجهة الإدارة الواقع في نطاقها النادي وفقا لنص المادة رقم (1) من قانون الرياضة رقم (71) لسنة 2014 نحو مخاطبة نادي أصحاب الجياد حيال ما تم الاستقرار عليه تجاه النادي.