مستشفى شرم الشيخ الدولي يحصل على 4 شهادات عالمية

مستشفى شرم الشيخ الدولي يحصل على 4 شهادات عالمية
مستشفى شرم الشيخ الدولي يحصل على 4 شهادات عالمية

قال محسن عبيدو مدير مستشفى شرم الشيخ الدولي في تصريحات خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»  إنه منذ توليه المنصب من 2020 إلى 2022 حصلت المستشفى  على أربع شهادات دولية على التوالي شهادة تسجيل الاعتماد، "شهادة الاعتماد GAHAR، وشهادة جي جي اتش، اتش  جي سي أي" وذلك  إنجاز  تعب من جهد مبذول من قبل فريق العمل جهد للوصول إلى حلم العالمية و لتحقيق التنمية المستدامة. 

اقرأ أيضا| فوز مستشفى شرم الشيخ الدولي بشهادة «البطل الماسي» في الرعاية الصحية

وأوضح دكتور محسن عبيدو، أن تسجيل مستشفى شرم الشيخ الدولي لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، كأول مستشفى يتم تسجيلها من المستشفيات المقرر عملها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف الدكتور عبيدو، أن نجاح تسجيل المستشفى جاء لمطابقتها المعايير الموضوعة من قِبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، واجتيازها وأقسامها جميع المتطلبات الخاصة بالتسجيل بأعلى نسبة، وكذلك لعدم وجود معايير "غير مطابقة" بمتطلبات السلامة الوطنية، إلى جانب تطابق جميع معايير وجود الإسعافات الأولية ونظام فعال لمكافحة الحريق والإخلاء (متطلبات الترخيص).

حيث استقبلت منذ فترة وفدا رفيع المستوى من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH)، لتسليم شهادة الاعتراف الدولي لمستشفى شرم الشيخ الدولي، المستشفى الأولى الحاصلة على الاعتراف الدولي بمصر

وشملت الزيارة، استعراض تجربة مستشفى شرم الشيخ الدولي في التحول الأخضر، وتقديمها كنموذج لأول مستشفى خضراء في مصر (صديقة للبيئة)، بعد نجاحها في الحصول على الاعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء (GGHH)، كأول مستشفى في مصر تحصل على هذا الاعتراف الدولي، فضلًا عن عمليات التطوير الشامل لأقسام الطوارئ والرعايات المركزة والعمليات والقسطرة، وإنشاء الغرف والأجنحة الفندقية بالمستشفى

وأكد د. محسن عبيدو، مدير مستشفى شرم الشيخ الدولي إن اعتماد اللجنة الدولية المشتركة «جي سي أي» يعد من أعلى الشهادات التي تسعى المنظمات الصحية للحصول عليها لضمان جودة الخدمة المقدمة.

وأوضح أنها  تشمل عملية التقييم كل النواحي بدءا من إجراءات دخول وخروج المريض ومرورا بكل مراحل الخدمة الطبية، والحصول على هذه الشهادة يعنى مطابقة كافة المعايير في المستشفى للمعايير الدولية من حيث الجودة، ومكافحة العدوى، والجوانب الادارية، ومستوى الخدمة الصحية، والحفاظ على حقوق المرضى.

ومن جانب آخر تم اعتماد مستشفى شرم الدولي من هيئة الرقابة والاعتماد والجودة شهادة "الجهار" من اسكوا العالمية لمده ثلاث سنوات، وتلقينا  الدعم الكامل خلال فترة الاعتماد من محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة و نائب المحافظ د. إيناس سمير، وهيئة الرعاية الصحية وعلى راسها د.احمد السبكى، د.هانى راشد، د.امير التلوانى.