الأرصاد: السحب الممطرة تؤثر على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى| صور   

السحب الممطرة
السحب الممطرة

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن تشهد البلاد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى كما تكاثرت السحب الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وغرب الدلتا.

وأضاف الخبراء، أن مازالت فرص سقوط الأمطار الخفيفة قائمة على مناطق من شمال الصعيد وسجلت درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٩ درجة مئوية. 

ويسود اليوم، طقس شتوي مائل للبرودة في الصباح الباكر، وسيكون لطيف يميل للبرودة أحيانا نهاراً على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية ويكون معتدل على جنوب الصعيد وسيناء ويكون الطقس مائل للبرودة في أوائل الليل وشديد البرودة في آخره على معظم المناطق.

ويتوقع خبراء الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء على فترات متفاوتة وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخيلج السويس قد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة كما توقع خبراء الأرصاد وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة لكن يكون هناك ارتفاع الموج فيه تصل إلى مترين، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر وتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من م٦ترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.