مانشستر سيتي يفك عقدة استمرت 52 عامًا أمام ليفربول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كسر فريق مانشستر سيتي، عقدته من ليفربول، بعدما ودّع بطولة كأس رابطة المحترفين أمامه 3 مرات، مرتين في دور نصف النهائي ومرة في نهائي موسم 2015 – 2016، فيما لم يحقق الفوز عليه قبل انتهاء الـ 90 دقيقة الأساسية بينهما إلا في مرة واحدة خلال 52 عامًا .
وتأهل مانشستر سيتي الي دور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية بعد الفوز علي ليفربول، اليوم الخميس، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما علي ملعب "الاتحاد" .
تاريخيا التقى مان سيتي ضد ليفربول في مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية كاراباو في 6 مواجهات، حقق خلالها مان سيتي الفوز في مباراة واحدة، بينما تلقى الخسارة في ثلاثة وتعادل في لقاءين.
أول مباراة جمعت بين مانشستر سيتي وليفربول في كأس الرابطة الإنجليزية عام 1981 وانتهت بفوز الريدز بهدف نظيف.
وهز ليفربول شباك مان سيتي خلال مواجهاتهم السابقة بـ كاراباو 11 مرة، فيما سجل السيتيزن 7 أهداف في مرمى ليفربول.
وأقصى فريق ليفربول منافسه مان سيتي في آخر مواجهتين جمعتهما بكأس الرابطة الإنجليزية.
ولم يخسر ليفربول من نظيره مانشستر سيتي في كل البطولات منذ شهر فبراير 2021 عندما خسر برباعية مقابل هدف واحد.
ومنذ ذلك الوقت تواجه الفريقان خمس مرات، فاز الريدز في ثلاث مواجهات وتعادل الفريقان في مرتين.
وسجل إيرلينج هالاند الهدف الأول لنادي مانشستر سيتي  في شباك ليفربول في الدقيقة 10، وسجل فابيو كارفاليو هدف التعادل لليفربول في الدقيقة20، قبل أن يضيف  رياض محرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي   في الدقيقة 47، وعادل محمد صلاح  نجم ليفربول الإنجليزي هدف التعادل في شباك مانشستر سيتي في الدقيقة 48، ونجح اثان أكي من تسجيل  الهدف الثالث لمانشستر سيتي    في شباك ليفربول  في الدقيقة 58 .
ودخل نادي ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:( حراسة المرمى: كاومين كيلير، خط الدفاع: جيمس ميلنر - جو جوميز - جويل ماتيب - روبرتسون، خط الوسط: تياجو ألكانتارا - هارفي إيليوت - ستيفان باجيسيتش، خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - فابيو كارفاليو).
ودخل نادي مانشستر سيتي، تحت قيادة بيب جوارديولا المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:( حراسة المرمى: شتيفان أورتيجا، خط الدفاع: ريكو لويس، أكانجي، إيميريك لابورت، ناثان آكي، خط الوسط: رودريجو، إلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين، خط الهجوم: رياض محرز، إيرلينج هالاند).
وبات مانشستر سيتي آخر المتأهلين إلى ربع النهائي ولحق بأندية وولفرهامبتون وساوثهامبتون ونيوكاسل وليستر سيتي ومانشستر يونايتد ونوتينجهام فوريست وتشارلتون أتلتيك.

أقرا ايضاً|

محرز بعد الفوز علي ليفربول: لا أعرف من تبقى في البطولة