مقارنة بسواريش وموسيماني وفايلر.. ماذا قدم كولر مع الأهلي في أول 10 مباريات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد جماهير النادي الأهلي امالًا كبيرة علي المدير الفني مارسيل كولر لتحقيق العديد من البطولات خلال الفترة المقبلة والتتويج بالبطولات خاصة درع الدوري المصري الذي فشل المارد الأحمر في تحقيقه خلال الموسمين السابقين، بالإضافة لتحقيق دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر، وتحقيق مركزا متقدما في كأس العالم للأندية بعد تأكد مشاركة الأحمر في بالطولة.
ورغم أن إداء النادي الأهلي شهد تذبذبا في المستوي خلال الـ 3 مباريات الأخيرة الا أن الكثير يشير الي أن المدير الفني مارسيل كولر يقدم نتائج إيجابية مقارنة بالعديد من المدربين السابقين للمارد الأحمر الذين حققوا بطولات وألقاب عديدة مع الفريق.
نستعرض خلال التقرير التالي مقارنة بين المدير الفني الحالي للنادي الأهلي مارسيل كولر والـ 3 مدربين السابقين للمارد الأحمر (سواريش وموسيماني وفايلر).. وماذا قدما مع الأهلي في أول 10 مباريات

نجح النادي الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول في تحقيق العلامة الكاملة في أول 10 مباريات مع الأهلي، حيث  حقق الفوز في أول مباراتين بدور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا ضد الاتحاد المنستيري التونسي ذهابا وإيابا، ثم حقق الفوز في 6 مباريات بالدوري على فرق الإسماعيلي وأسوان والداخلية وطلائع الجيش وغزل المحلة والاتحاد السكندري، كما حقق كولر الفوز على السوبر في مباراة السوبر المصري ضد الزمالك والتي أقيمت بالإمارات، وحقق من خلالها أول ألقابه مع القلعة الحمراء بعد توليه المهمة بداية الموسم الحالي، واستمر تفوق كولر في بطولة كأس مصر بعد الفوز على المقاولون العرب في دور الثمانية للبطولة والتأهل لمواجهة سموحة في الدور نصف النهائي للبطولة.

وتعاقد الأهلي مع مارسيل كولر قبل انطلاق الموسم الحالي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، ونجح في إعادة التوازن لصفوف الأهلي وحقق العلامة الكاملة في أول 10 مباريات بمشواره مع الفريق الأحمر في مختلف البطولات.

وكان المدير الفني السابق للنادي الأهلي ريكاردو سواريش حقق أسوأ بداية للمدربين الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء، بعد سلسلة من النتائج السلبية والتراجع الفني والبدني للعديد من اللاعبين.
وقاد المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش المارد الأحمر في 10 مباريات بجميع البطولات بواقع مباراتين في كأس مصر و8 مباريات بالدوري الممتاز حقق الفوز في 5 مباريات وخسر في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات.
مباريات سواريش مع الأهلي : بواقع مباراتان في كأس مصر(الأهلي 2-0 بتروجيت، الأهلي 1-2 الزمالك) و8  مباريات في الدوري ( الأهلي 0-0 الجونة، الأهلي 4-0 فيوتشر، الأهلي 0-2 بيراميدز، الأهلي 2 -0 الجونة، الأهلي 1-0 مصر المقاصة،  الأهلي 0-0 المقاولون العرب ، الأهلي 0-0  فاركو ، الأهلى 3-0 الاتحاد السكندري )

وتولي ريكاردو سواريش المهمة الفنية خلفا للمدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي بدأ مسيرته مع المارد الأحمر بفوزين متتاليين على المقاولون العرب وإنبي في الدوري، قبل أن يتعادل في المواجهة الثالثة أمام بيراميدز، ليعقبها أكبر سلسلة انتصارات في مشواره مع الأهلي بـ 11 مباراة متتالية.
وكان موسيماني تولي مهمة التدريب خلفا للمدرب السويسري رينه فايلر الذي قدم قدم إداء رائعا مع القلعة الحمراء حيث حقق انطلاقة قوية جدا مع المارد الأحمر.

استطاع الأهلي تحت قيادة رينه فايلر بالفوز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بتمهيدي دوري أبطال إفريقيا، أعقبها حسم قمة السوبر على حساب الأهلي والفوز بنتيجة 3/2 في ملعب برج العرب وتحقيق أول ألقابه مع قلعة التتش، ثم عزف سيمفونية فنية رائعة بمشواره المحلي مع الفريق وتحقيق 16 انتصاراً متتالياً في الدوري بنتائج كبيرة وبمستوى فني مبهر.
أقرا ايضاً|

ترشيح مهاجم الاتحاد السكندري للانضمام للزمالك .. وفيريرا يحسم موقفه