محافظ أسوان يفتتح المعرض المحلى للعلوم والهندسة ( إيساف مصر ) 2023 

أشرف عطية محافظ أسوان
أشرف عطية محافظ أسوان

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات المعرض المحلى للعلوم والهندسة ( إيساف مصر ) 2023 ، والذى أقيم بمدرسة السلام أكاديمي ، بحضور عبد الكريم لطفى مدير عام التربية والتعليم ، والمهندس عمرو محمد توفيق نائب رئيس مجلس إدارة المدرسة ، وتوفيق صابر مدير مركز التطوير التكنولوجي ، بجانب القيادات التعليمية وسط مشاركة الطلاب وأسرهم .

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يفتتح مدرسة تقسيم الصداقة للتعليم الأساسي بتكلفة 6 مليون جنيه 

وعقب تفقده للأعمال المشاركة أعرب المحافظ عن سعادته لما شهده من أعمال وابتكارات فنية متميزة لأبناء المحافظة والتي تعبر عن إصرار وعزيمة والروح المعنوية العالية لهم ليصبحوا مبتكرين ومبدعين ومؤهلين لتقديم أدوار إيجابية تساهم في نهضة هذا الوطن بسواعدهم القوية وعقولهم المتفتحة .


 مؤكداً على أن تنظيم هذا المعرض يعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومية بتنمية قدرات النشء ، وتشجيعهم على استيعاب واستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية حول الإبداعات والابتكارات في مجال الهندسة والعلوم والتكنولوجيا لنشر استخدام المهارات المختلفة لدى أبنائنا الطلاب ، مع استكشاف قدراتهم وإمكانياتهم من خلال ممارسة الإبداع والابتكار ، والذين نجحوا في اكتساب المهارات السريعة للتعلم ، وأيضاً المعارف والعلوم لينعكس بدوره على مستقبلهم ومستقبل مصر لتكون فى طليعة الأمم .


وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن المعرض الدولي للعلوم والهندسة يهدف لتعزيز ثقافة البحث والابتكار وتغيير نظرة المجتمع لها من خلال تنظيم هذا المعرض سنوياً برعاية وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي لفتح المجال أمام جميع المشاريع والابتكارات .

 وفى ختام الحفل أعلنت الدكتورة منى عرفة سفيرة الإبداع والابتكار عن المشروعات الفائزة في المعرض المحلى بإجمالي 56 مشروع ، والذى قام المحافظ بتسليمهم الميداليات التذكارية بعد اختيارهم من ضمن 283 مشروع تقدم بهم 413 طالب من 37 مدرسة ، في إطار المرحلة الأولى والثانية للتصفيات التمهيدية على مستوى المدارس والإدارات التعليمية .


 موضحه بأنه قد سبق هذا المعرض تنظيم 40 معرض تمهيدي و 100 ورشة عمل على مستوى الإدارات الخمس ، فيما سيتم اختيار أفضل المشاريع لتمثيل مصر فى المعرض النهائي الدولي والذى تشترك فيه أكثر من 70 دولة حول العالم ، والمعرض السنوي العربي على مستوى 12 دولة .