«الرقابة النووية» تعرض دور الهيئة وبناء ثقافة الامان بهندسة الاسكندرية

محاضرة تعريفية عن دور الهيئة وبناء ثقافة الامان بهندسة الاسكندرية
محاضرة تعريفية عن دور الهيئة وبناء ثقافة الامان بهندسة الاسكندرية

 

عقدت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية محاضرة تعريفية اليوم الخميس عن دور الهيئة وبناء ثقافة الامان بكلية الهندسة جامعة الاسكندرية وذلك تفعيلا لدور الهيئة في توعية الجمهور والتواصل مع اصحاب المصلحة وتنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة الاسكندرية في فبراير الماضي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم ان فريق عمل من الهيئة يضم الدكتور عبد الفتاح سليمان رئيس مركز التميز، والدكتورة ماهيتاب المناوى، و محمود جودة بادارة العلاقات العامة نظم زيارة الى كلية الهندسة-جامعة الاسكندرية وذلك اليوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022.

وفي بداية الزيارة تم عقد اجتماع مع الدكتورة علياء بدوي رئيس قسم الهندسة النووية والاشعاعية، حيث تم مناقشة اهم ما تم تحقيقه من خطة العمل المتفق عليها مع الهيئة وتحديد الخطوات القادمة لتحقيق اقصى استفادة متبادلة.

عقب الاجتماع تم تنظيم محاضرة تفصيلية لعدد من طلبة القسم ممثلين عن السنوات الاولى والثانية والثالثة والرابعة، حيث قدم الدكتور عبدالفتاح سليمان عرضا تفصيليا عن بناء ثقافة الأمان بهيئة الرقابة النووية والاشعاعية.

خلال المحاضرة تم التعريف بدور هيئة الرقابة النووية والاشعاعية بداية من الاطار القانوني المنظم لدور هيئة الرقابة و يعزز استقلاليتها التامة بما لا يؤثر على فاعلية دورها.

هذا وقد تم طرح عدد من الاسئلة والاستفسارات من جانب الحضور حول موضوع المحاضرة وتم الرد على كافة الاستفسارات والتي تمحورت حول دور الهيئة والتعاون بين الهيئة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك كيفية الانضمام الى فريق عمل الهيئة.

ومن جانبهم اكد المشاركين من طلبة القسم على اهمية دوام التواصل مع الهيئة للاستفادة من خبراتها وتوجيه مهارات الطلبة وفقا لمقتضيات العمل.

كما قام فريق من طلبة السنة النهائية بالقسم بعرض بعض مشروعات التخرج الجاري العمل عليها، وبحث امكانية توجيهها لمتطلبات العمل الحالية.

إقرأ أيضا|إنشاء مركز لدعم الأمن النووي في مصر بالتعاون مع وكالة الطاقة الذرية