محافظ دمياط تتابع بدء أعمال رد الشئ لأصله بكفر البطيخ

موضوعية
موضوعية

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الأعمال التى بدأتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ لتنفيذ خطة رد الشئ لاصله ،حيث تم الدفع بالمعدات  والعمالة اللازمة لتنفيذ أعمال الرصف بالبلاطات الخرسانية لعدد من الشوارع الفرعية بالمدينة.

وفى هذا السياق، أكدت " الدكتورة منال عوض " على العمل وفقًا لخطة محددة و الالتزام بالجدول الزمنى، موجهة بتنفيذ الأعمال طبقًا للمعايير والمواصفات الفنية لرفع كفاءة تلك الشوارع وذلك ضمن خطة المحافظة لتحقيق طفرة بهذا القطاع الحيوى بكافة مدن ومراكز المحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ دمياط تتابع توافر السلع في الأسواق

وكانت ناقشت الدكتورة منال عوض آليات استكمال عمليات توصيل شبكات المرافق للبدء في أعمال رصف الطرق بعدد من القرى وذلك من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير، كما بحثت سُبل تذليل كافة المعوقات التي قد تبطئ نسب التنفيذ ووضع آلية محددة لتخطيها و تحقيق طفرة بخطة التنفيذ.

وفى هذا السياق، شددت محافظ دمياط على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات والعمل بالتوازي مما يساهم في الإسراع بمعدلات التنفيذ، موجهة بتلافي جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال الجولة التي أجرتها امس والمرور الميداني المستمر للوقوف على آخر التطورات بجميع الأعمال، كما لفتت إلى أنه سيتم متابعة تنفيذ ذلك بشكل دوري.

ويشار إلى أن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تجرى بعدد ٢٨ قرية بمركز كفر سعد بإجمالي ٢١٩ تابع ، حيث يتم تنفيذ عدد ٥١٦ مشروعًا بجميع القطاعات لخدمة ٢٤٣ ألف نسمة بقرى المركز، ويشمل هذا المشروع القومي العملاق الذى أطلقه رئيس الجمهورية لتطوير وتنمية الريف المصري حزمة من البرامج والأنشطة المتعددة التي تتوافق أهدافها مع رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ و توفير حياة كريمة لأهالي الريف.