الأرصاد: أمطار غزيرة على الضبعة ومراسي.. وتسقط على القاهرة خلال ساعات| فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن شهدت منذ قليل عدة محافظات سقوط أمطار غزيرة كان أبرزها مراسي سيدى عبد الرحمن و الضبعة ومن المتوقع سقوط أمطار على محافظات القاهرة الكبرى خلال ساعات وتصل إلى شمال الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد ما زالت تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار اليوم على مناطق من شمال الجمهورية، حيث من متوقع أمطار غزيرة تكون مصحوبة بالرعد أحيانا على غرب الإسكندرية بالإضافة إلى ظهيرها الصحراوي و تزداد غزارة الأمطار مع تقدم ساعات النهار وحتى المساء وذلك على فترات متقطعة.

ومع المساء تمتد الأمطار تدريجيا لتشمل مناطق من غرب الدلتا على أن تمتد ليلا لتشمل مناطق متفرقة من باقي الدلتا والقاهرة وأجزاء من شمال الصعيد و مناطق من سيناء . 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية الأمطار أن سوف تكون متفاوتة الشدة ومصحوبة بالرعد أحيانا خاصة خلال الليل وتقل فرص و كميات الأمطار غدا الجمعة، وإن ظلت الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار ولكن بحدة أقل.

ولفت خبراء الأرصاد الى أنه من المتوقع سقوط الأمطار ولا تستدعي القلق ولكن يجب توخى الحذر عند القيادة وعدم الاقتراب من الأعمدة الكهربائية أثناء سقوط الأمطار وكذلك يجب عدم استخدام الموبايل فى تصوير البرق تجنبا لخطر الصواعق .

كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدى الى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وتستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري وواحة سيوة و يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة مع نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

اقرأ أيضا |  نوة قوية وأمطار تضرب الإسكندرية غدًا| فيديو