عاجل

خاص | كيف يعمل أكثر من 100 تربي بمقابر القاهرة؟.. ننشر شروط مزاولة المهنة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف مصدر في محافظة القاهرة عن أعداد مزاولين رخصة التربي في جبانات محافظة القاهرة وكيفية الحصول على الرخصة وهل يحصل على مرتب شهري من محافظة القاهرة؟.


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن إدارة الجبانات في المحافظة هي المسؤولة عن إصدار تراخيص مزاولة مهنة التربي، مشيراً إلى أن هناك أكثر من ١٠٠ شخص حاصل على رخصة مزاولة هذه المهمة .


وأردف المصدر أن أهم شرط لإصدار هذه الرخصة بأن يكون الشخص متعلم ويجيد القراءة والكتابة، كما أنه يخضع إلى اختبار من قبل الإدارة الهندسية للجبانات قبل إصدار الرخصة، ويجب أن يكون من سكان محافظة القاهرة ، وأن يكون ملم بالأحكام الدينية، كما يجب أن يكون حسن السير والسلوكأ ولم يصدر ضده حكم بعقوبة جناية أو جريمة مخله بالشرف، وبالغ سن الرشد .


وعن اصدار رخصة إلى السيدات لمزاولة هذه المهنة أكد المصدر أن اصدار رخصة مهنة التربي تصدر إلى الرجال فقط، نافيا حصول أي سيدة على هذه الرخصة .

وأشار المصدر إلى أن المحافظة لا تعطي أي رواتب لمن يحصل على ترخيص بل يكون راتب التربي من أصحاب المقابر فقط والمحافظة ليس لها دخل في إعطاء راتب شهري له .

 وعن الأوراق المطلوبة لإصدار هذه الرخصة تكون كالتالي :- 

- صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب بعد الاطلاع على الأصل.

- أصل شهادة الميلاد.

- أصل المؤهل.

- أصل الخدمة العسكرية.

- برنت من التأمينات يفيد بأنه متفرغ.

- أصل الصحيفة الجنائية.

- 4 صورة شخصية.

يشهد مجلس النواب خلال الأيام المقبلة مناقشة مشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 1966 في شأن الجبانات، والذي تقدم به النائب محمد جبريل، و60 نائبًا أي أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس.

 

اقرأ أيضامحافظ القاهرة: تكثيف حملات مراقبة الأسواق والقضاء على محاولات حجب السلع