ميقاتى يُثمن دعم أبو الغيط وجهود الجامعة العربية لتعزيز العلاقات بين الدول

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى
رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى

ثمن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتى، اليوم الخميس 22 ديسمبر، دعم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط المستمر للبنان والجهود التي تبذلها الجامعة العربية لتعزيز العلاقات العربية لا سيما العلاقات اللبنانية العربية.

وجاء ذلك خلال لقاء ميقاتى، أحمد أبو الغيط في السراي الحكومي، في حضور الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار الرئيس ميقاتي، السفير بطرس عساكر. 

اقرأ أيضًا: ميقاتي: نتمنى أن يحقق الاقتصاد اللبناني نموا إيجابيا يصل لـ 5% عام 2023

وأشاد ميقاتي، بحرص الأمين العام لجامعة الدول العربية على لبنان وبالكلمة التي تلقاها اليوم في "منتدى الاقتصاد والـعمال"، وشدد فيها على أن لبنان لا يتحمل شعورًا رئاسيًا طويل الأمد، ودعا إلى إقرار التشريعات التي تصون لبنان وتحمي ثرواته من الكثير مما شهدته مجتمعات أخرى.

وعقب اللقاء أدلى أبو الغيط بتصريح أكد فيه أن لبنان يمر بوضع سياسي واقتصادي صعب للغاية ومعقد، ولكن الخروج منه متاح والإمكانيات موجودة لتحقيق هذا الأمر. 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن هناك انسدادًا سياسيًا ووضعًا اقتصاديًا صعبًا وينبغي حشد الهمم وحزم الرأي من قبل السياسيين والاقتصاديين، مؤكدًا أن جميعهم مطالبون بأن يبذلوا الجهود وفي أسرع وقت ممكن للخروج بلبنان من هذا الوضع الصعب.

واعرب أبو الغيط، عن ثقته في حكمة السياسيين وفاعلية وقدرة الاقتصاديين، لان يخرجوا البلد من هذا المأزق، معتبرًا أن المفتاح يجب أن يكون في بداية انتخاب رئيس جديد للبلاد.