أمطار ورياح وبرودة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

سقوط أمطار
سقوط أمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبل حتى الأحد 25 ديسمبر.

ويتوقع الخبراء أن يكون الطقس خريفي فى أول أيام الشتاء ويكون مائل للبرودة في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

وأفادت الهيئة بأن هناك تذبذب فى درجات الحرارة خلال ساعات النهار مع فرص لسقوط الأمطار ونشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على شمال البلاد وانخفاض في درجات الحرارة بمعدل من (٣:٢ درجات مئوية).

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية (السلوم -مطروح -سيدى عبد الرحمن-الإسكندرية)، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة ومن المتوقع أن تمتد للداخل ولكن تكون أقل وقد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة وأجواء مائلة للبرودة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة والصغرى 14.

كما تشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع فرص لسقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة وتكون خفيفة على جنوب الوجه البحري وخليج السويس وحلايب وشلاتين و قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية مما يؤدى الى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وتستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري وواحة سيوة و يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة مع نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد: فرص لسقوط أمطار واستمرار انخفاض درجات الحرارة |فيديو