كرم جبر: قناة السويس ستظل تحت السيادة المصرية

كرم جبر
كرم جبر

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن قناة السويس ستظل تحت السيادة المصرية، وأن القناة كانت مصرية، وستبقى مصرية إلى أن يرث الله الأرض وما عليها، وهذه قضية غير قابلة للنقاش أو التشكيك.


وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، خلال مؤتمر صحفي لهيئة قناة السويس اليوم، أن رئيس الدولة المصرية رجل وطنى من الطراز الأول ينتمى لمؤسسة عسكرية عظيمة، كانت تفتدى كل شبر من أراضي سيناء بالأرواح والدماء، فليس متصورا أو مقبولا أو معقولا أن هذا القائد الوطني الذي حرر مصر من أشد مستعمر في تاريخها، يسمح بالتفريط في شبر واحد من الأراضى المصرية.

وأضاف« جبر» أن قناة السويس رمز للنضال الوطنى، رمز لجمال عبدالناصر وأنور السادات، ورمز للكرامة الوطنية وحفرت بدماء المصريين وتضحياتهم، فليس متخيلا أن بعد كل هذا أن يتم التفريط في جزء منها.

وأوضح أن ما أُثير حول صندوق قناه السويس، هو شائعة مغرضة، والهدف منها هو عرقلة التنمية في المنطق، ولهذا تم عقد المؤتمر لتوضيح الحقائق، وهناك الكثير من الرسائل أهمها أن القناة مصرية وستظل مصرية أبد الدهر.

 من جانبه، أشار د. ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ورئيس لهئية العامة للاستعلامات، إلى أن القناة تحركت سريعا للرد على كافة الشائعات التى أُثيرت خلال الفتره الماضية، لذلك كان يجب على الهئية العامة للاستعلامات، وهئيه قناه السويس الرد على هذه الشائعات ووأدها فى حينها.

واختتم بأن القناة مصرية، وتم تأميمها من قبل الرئيس عبد الناصر، ولن نفرط فيها ولا يمكن أن تفرط فيها مصر.

اقرأ أيضًا| الفريق أسامة ربيع: قناة السويس دائمًا الاختيار الأول للخطوط الملاحية