بروتوكول تعاون بين القوى العاملة والتعليم بأسيوط لتدريب طلاب المدارس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وقّعت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، ومديرية التربية والتعليم، بروتوكول تعاون، لتنفيذ عدداً من الدورات التدريبية تشمل، زخرفة، ونجارة، ومشغولات جلدية ويدوية، والحاسب الآلي، وخياطة وملابس ، وطباعة، ومهارات إنتاج المخبوزات والحلويات، وذلك بمقر المدارس التابعة لإدارة التربية الخاصة بمدينة أسيوط .
 
ويأتي البروتوكول في إطار توجيهات حسن شحاتة وزير القوى العاملة ببذل مزيد من الجهد وتقديم كل سبل الدعم اللازمة والممكنة للتدريب المهني من أجل التشغيل على مستوى المراكز الثابتة والمنقلة التابع للوزارة بمحافظات الجمهورية.
 
وقع البروتوكول عن مديرية القوى العاملة سيد مصطفى بصفته مدير المديرية، وعن مديرية التربية والتعليم عبد العزيز حسن سليمان بصفته وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.

يأتي البروتوكول في ضوء رغبة الطرفين في إعداد وتأهيل الشباب من الجنسين، ومن ذوي الهمم لسوق العمل، وسيتم التدريبات التي سيتم تنفيذها وفقاً للقواعد المنظمة من قبل وزارة القوى العاملة.

يذكر أن خطة وزارة القوى العاملة  تهدف إلى استكمال ربط مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيًا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها.

وتم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت، وفي حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.


 

اقرأ أيضا| القوى العاملة تنشر أرقام منظومة الشكاوى الحكومية لتقديم الدعم للعمال ببورسعيد