لن تتخيل.. أكثر ما بحث عنه المصريين في 2022 

جوجل
جوجل

على مر العصور، استطاع الشعب المصري أن يجذب نظر جميع دول العالم بخفة ظله طوال الوقت، ولك أن تتخيل ما هي أكثر الجمل الذي بحث عنها المصريون في عام 2022 على «جوجل»، والتي تدل على  مدى «خفة دم» المصريين وحبهم للدعابة. 

ومن أبرز الجمل التي بحث عنها المصرين بصيغة «كيف»، الجمل الأتية:« إزاي أقرص الناموسة زي ما قرصتني، إزاي ألاقي ريموت التلفزيون، إزاي أروح ممشى أهل مصر، إزاي أحسب كام في الميه، إزاي تخلي البنت تحبك». 

وجاءت كل جملة بسبب حدث معين أثر في المصريين عام 2022، فبالنسبة لجملة « إزاي أقرص الناموسة زي ماقرصتني» بسبب انتشار الناموس بشكل كبير في كثير من محافظات مصر. 

وجملة «أزاي اروح ممشي أهل مصر»، فكان في وقت افتتاح ممشى مصر، حيث حرص المصريين على زيارة الممشى والاستمتاع بمشاهدة النيل عن قرب. 

يذكر أن «جوجل» كشفت عن الكلمات الأكثر بحثا خلال العام 2022 وكان من بينها «الهرم الأكبر» بالجيزة، وكانت هذه الكلمة من الأكثر بحثا في العالم والدول العربية. 

ويلعب «محرك بحث Google» دورًا أساسيًا في مساعدة الأشخاص على الوصول إلى المعلومات القيمة، يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار؛ 74٪ في الإمارات و 62٪ في السعودية و 68٪ في مصر.

اقرأ أيضا | الهرم الأكبر يتصدر قائمة المعالم الثقافية الأكثر بحثًا على جوجل خلال 2022