ضبط 7 مخازن تجميع أرز بإجمالي 150 طن.. وتحرير محاضر ضد الممتنعين بدمياط 

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بمحافظة دمياط، من ضبط ٧ مخازن تجميع أرز بإجمالي كمية قدرها ١٥٠ طن... وتحرير محاضر ضد الفلاحين الممتنعين عن توريد الأرز بدمياط .

اقرأ أيضا | ندب البحث الجنائي لمعرفة أسباب حريق مبنى تحت الإنشاء بالشيخ زايد

قامت مديرية التموين بمحافظة دمياط برئاسة المهندس علي الغزاوي مدير عام التموين بدمياط بالتنسيق مع المباحث العامة بمديرية أمن دمياط وقسم مباحث التموين، بضبط ٧ مخازن سرية لتجميع الأرز منها؛ ٤ مخازن أرز شعير بكمية قدرها ١٣٧ طن بنطاق مركز شرطة فارسكور، بالإضافة إلى ٣ مخازن لتجميع الأرز الأبيض بكمية قدرها ١٣ طن بنطاق قسم شرطة السرو.

جاء ذلك في إطار تكثيف الجهود لمحاربة الاحتكار وحجب السلع عن الأسواق وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة  منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين. 

تم تحرير ٣ محاضر لمضارب الأرز لمخالفتها القرارات التموينية المنظمة لعملها وضبط عبوات مخالفة، تم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.. كما تم ضبط ٩٩ محضر تمويني متنوع بنطاق كلا من مدينة فارسكور والزرقاء وناحية الشعراء مركز دمياط بيانها كالتالي (٦ مخابز بلدي إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات + ٤٨ محضر عدم إعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور + ٩ محضر إخفاء وعدم الإعلان عن مخزن تابع للمحل + ٤ عرض لحوم مكشوفة بدون تغطية + ٢ تعبئة مواد غذائية في ورق مطبوعات وأكياس سوداء محظور تداولها + ٣٠ محضر مخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وعدم حمل شهادة صحية).. وتم العرض على النيابة العامة للتصرف على ذمة المحاضر الخاصة.. وفي مجال الإشراف على موسم توريد الأرز الممتد حتى نهاية ١٥/١/٢٠٢٣  تم تحرير ١٣٧ محضرًا عدم توريد ضد المزارعين الممتنعين عن التوريد بمعدل طن واحد عن كل فدان.