محافظ مطروح يضع ضوابط للقضاء على السوق السوداء لسيارات نقل المياه 

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

قرر اللواء خالد شعيب - محافظ مطروح وضع ضوابط أحكام الرقابة على المغالاة في نقل المياه بالسيارات الخاصة والقضاء على السوق السوداء، والتيسير على المواطنين.

اقرأ أيضاً| محافظ مطروح يكشف عن العديد من المشروعات القومية التي أقيمت على أرض المحافظة

واستعرضت اللجنة المعنية بوضع قائمة أسعار المياه الخاصة المنقولة بسيارات الشركة والمدعومة من الدولة بواقع ٨ جنيهات لكل طن حتى المنزل لمسافة ١٠كم داخل المدينة وهذا السعر مدعوم من الدولة بقيمة ١٥٠جنيها لكن ١٠ طن، لتكون سيارة ٤ طن بسعر ٣٢جنيه، وسيارة١٠ طن بقيمة ٨٠ جنيه، وسيارة ١٥ طن بسعر ١٢٠ جنيها ، وسيارة ٢٠ طن بسعر ١٦٠ جنيه ،وسياره ٢٥ طن بسعر ٢٠٠ جنيه.

أما سيارات النقل الخاصة التى تقوم بنقل المياه إلى المواطنين فتم تحديد سعر نقل المياه  داخل المدينة في حال وجود إيصال مياه من الشركة  طرف المواطن بواقع سيارة ١٠ طن بتكلفة ١٥٠ جنيها ،وسيارة ٢٠ طن  بتكلفة ٣٥٠ جنيه. 

وشددت اللجنة على أنه يتم صرف البون خلال مدة ٧٢ ساعة من تاريخ الحجز ،ولا يتم حجز أكثر من ٢ ايصال بإجمالى ٣٠ طن شهريا ينتهى صلاحية ايصال المياه بعد مرور ٤٥ يوما من تاريخ الحجز ولا يحق للمواطن المطالبة بقيمة الإيصال.

وأوضحت اللجنة أنه حال وجود إيصالات بتاريخ قديم  فعلى المواطن التوجه الى مركز اصدار الايصالات بالشئون التجارية لتجديد الايصال وذلك  لمدة ١٠ أيام من تاريخ التصديق على محضر الاجتماع والإعلان وأكدت اللجنة على أنه لن يعتد بالشكاوى الواردة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي  وفي حال أى شكوى يتم التواصل بمديرية التموين ( حماية المستهلك )على رقم فاكس ٠٤٦٤٩٣٢٠٠٩/٠٤٦٤٩٤٢٣٨٤ ،و رقم واتس آب شركة مياه الشرب والصرف الصحى ٠١١٠٣٦٦٩٥٥٠ على ان يتم ارسال الاسم ورقم الهاتف والعنوان ورقم بطاقة الرقم القومى، وشدد محافظ مطروح على ضرورة المتابعة وإحكام الرقابة من خلال جميع  الجهات المعنية و العرض عليه.

كان محافظ مطروح قد قرر تشكيل لجنة لوضع ضوابط وإحكام الرقابة على أسعار نقل مياه الشرب بالسيارات الى المواطنين وذلك  برئاسة رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح وعضوية الجهات المعنية من مديرية التموين ومباحث التموين و التفتيش المالي والإداري بالمحافظة وممثلي سائقي السيارات الخاصة لنقل المياه.