مستند.. دار السلام التعليمية تُحذر طلابها من عقوبة لعبة تشارلي بالمدرسة

لعبة تشارلي
لعبة تشارلي

أصدرت إدارة دار السلام التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، تنبيهات عاجلة لأولياء أمور التلاميذ بالمدارس، تُحذرهم من خطورة لعبة تشارلي بين الطلاب، مقررة أنه في حالة إثبات أن التلميذ يقوم بلعب هذه الألعاب الخطرة سوف يُفصل من المدرسة لمدة عشرة أيام أول مرة، وإذا تقرر سوف يفصل نهائياً من المدرسة.

وقالت الإدارة التعليمية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، " قد لوحظ في الأيام الأخيرة أن بعض التلاميذ يلعبون لعبة تشارلي  التي تؤدي إلى إيذاء بعضهم البعض والشعور بالخوف والرعب والقلق كما أنها تؤدي إلى اصابتهم بأمراض معدية بدخول الدبوس في جسمهم الذي يحتمل أن يكون ملوثًا و ينقل لهم العدوى، وأن من يقوم باللعب بهذه اللعبة وكذلك لعبة الكرتين اللاتين تحدثان صوتاً عاليًا.

لذا نرجوا التنبيه على التلاميذ بعدم لعب هذه الألعاب داخل المدرسة أو خارجها، وأن التلميذ الذي يثبت أنه يقوم بلعب هذه الألعاب سوف يفصل من المدرسة لمدة عشرة أيام أول مرة، وإذا تقرر سوف يفصل نهائياً من المدرسة.




كما أهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور بمراقبة سلوك أبنائهم على الهواتف الذكية وتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب.