إيرادات فيلم ستيفن سبيلبرج «The Fabelmans» تزيد 3 ملايين دولار عالميًا

 فيلم The Fabelmans
فيلم The Fabelmans

حقق فيلم The Fabelmans للمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج  إيرادات هائلة زادت إلى 3 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي عن الأسبوع الماضي، لتصل مجمل الإيرادات إلى 8 ملايين و 764 ألف دولار بدور العرض حول العالم، منذ طرحه يوم 23 نوفمبر الماضى.

وانقسمت إيرادات فيلم The Fabelmans بين 8 ملايين و659 ألف دولار بـ4 دور عرض أمريكية منذ يوم 11 نوفمبر الماضى، و 105 آلاف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

وذلك بعدما حصل فيلم The Fabelmans للمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج على تقييم وصل إلى 95% من قبل 102 ناقد عالمي من خلال موقع التقييمات العالمي Rotten Tomatoes.

كما كان عرض فيلم The Fabelmans في افتتاح  مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فعاليات الدورة الـ 44، مساء، والذى أقيم في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر الماضى، بدار الأوبر المصرية.

ويقوم ببطولة فيلم The Fabelmans جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى سامي فابلمان ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة، ويستمد الفيلم مصدر إلهامه من حياة مخرجه سبلبيرج.

ستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح 14 مرة للفوز بجائزة الأوسكار، وتتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله "E.T.: The Extra-Terrestrial"، و"Schindler's List"، الذى جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم "Saving Private Ryan" الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل مخرج، وفيلم "Bridge of Spies" و"Jaws" و"Jurassic Park".

أقرأ أيضا|وفاة المخرج البريطاني مايك هودجز بعد مسيرة فنية حافلة