«التعليم» تضع عدة حلول لسد العجز في المعلمين بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وضع الوزارة عدد من الحلول لسد العجز في أعداد المعلمين، منها عمل تدريب تحويلي للمعلمين الحاصلين علي مؤهلات دراسية أثناء العمل تؤهلهم للعمل كمعلمين للمواد الدراسية، والعمل بنظام التطوع، والعمل بآجر، والخدمة العامة كمقترح لسد العجز.

وأوضح عطية، أنه سيتم تشجيع المعلمين على الالتزام بالتدريبات التي تعمل على رفع التنمية المهنية المستدامة لديهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مديري إدارات المدارس الرسمية والمتميزة للغات على مستوى الجمهورية، برئاسة محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وبحضور فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة لغات.

في مستهل الاجتماع، رحب محمد عطية بالحضور ونقل إليهم تحيات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موجهًا الشكر لمديري الإدارات التعليمية لتعاونهم وعملهم الدؤوب على حل مشكلات الميدان والعمل على تحسين العملية التعليمية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، الحرص على الاهتمام بالمدارس الرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية، وتقديمها خدمة تعليمية متميزة للطلاب لتعود إلى سابق عهدها، والمساهمة في جعلها جاذبة للمعلمين، مشيرًا إلى أهمية تعاون وتكاتف الجميع خلال المرحلة المقبلة لتحقيق هذا الهدف.