جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تختار كامل الوزير شخصية العام

  كامل الوزير شخصية العام
  كامل الوزير شخصية العام

اختارت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات شخصية العام .

جاء قرار مجلس أمناء الجامعة ولجنة الدكتور محمد ربيع  رئيس مجلس أمناء الجامعة باختيار الوزير بالإجماع ليكون شخصية العام، وذلك نتيجة لما حققه من إنجازات ونجاحات غير مسبوقة في تنفيذ أهم شبكة طرق في تاريخ مصر والمشروعات اللوجيستية التي تبنتها وزارة النقل طبقاً للرؤية التي اطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المشروع القومي للطرق بجانب تطوير أسطول السكك الحديدية باستراتيجية ترتكز على تنفيذ 257  مشروع بجانب التحديث للمنظومة الإلكترونية الخاصة بها  .

ثم أتى المشروع العملاق مشروع المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة ليمثل نقلة حضارية كبيرة لوسائل النقل الجماعي لما لها من آثار إيجابية على البيئة و تعتبر إحدى أهم وسائل النقل الاخضر الحديثة على مستوى العالم التي تربط القاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة شرقا .

تسلم الفريق كامل الوزير درع التكريم في حفل توزيع الجوائز .

اقرأ أيضا|وزير النقل: الموانئ المصرية تشهد طفرة كبيرة.. ومناطق لوجستية لكل ميناء

كما تم تكريم السيد القصير وزير الزراعة لجهوده خلال الفترة الماضية في النهوض بالزراعة المصرية ومواجهة التحديات الناجمة عن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية .

جاء ذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين من بينهم :

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية وعدد كبير من الوزراء السابقين  والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمستشار أحمد سعد وكيل مجلس النواب ورؤساء الجامعات ولفيف من العلماء .

وخلال الاحتفال قام الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور يحي المشد رئيس الجامعة بتكريم العلماء الفائزين وشباب الباحثين الفائزين في فروع الجائزة .

وأكد رئيس مجلس الأمناء أن الجائزة تهدف إلى تهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار و مشاركة الدولة في تشجيع التميز في البحث العلمي والابتكار والإبداع

وأشار إلى أن الجائزة التي تم تدشينها عام ٢٠١٨  توسعت مجالاتها فيما بعد  بما يتفق مع توجهات الدولة ويخدم المراحل التنفيذية لخطة الدولة للتنمية المستدامة .

وأكد على أن ما شهدته الدولة من إنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مسبوق في تاريخ مصر ويجب أن يكون الجميع على قلب رجل واجه لمواجهة كافة المؤامرات والشائعات التي تستهدف النيل من مقدرات الوطن والتشكيك في كل إنجاز لتستكمل مصر مسيرة البناء والتنمية وتعبر تلك التحديات الهائلة التي فرضتها الظروف العالمية  الراهنة .

هذا وقد فاز بجوائز هذا العام :

العالم  الدكتور إبراهيم الشربيني أستاذ علوم تكنولوجيا النانو والرئيس المؤسس لبرنامج وأبحاث طب النانو بجامعة زويل .

والدكتور ناصر محمد بركات أستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة المنيا والدكتور أبو العلاء عطيفي حسنين أستاذ تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة ..كما تم تكريم عدد من شباب الباحثين الفائزين بجوائز متنوعة .