القوات الروسية تدمر سربا من المقاتلات والمروحيات الأوكرانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر بيان وزارة الدفاع الروسية حول التطورات الميدانية اليوم الثلاثاء أنه قد "تم القضاء على ما يصل إلى 30 جنديًا أوكرانيًا وثلاث مركبات عسكرية إثر القصف الجوي والمدفعي للجيش على وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كيسلوفكا في مقاطعة خاركوف".

وأضاف البيان أنه "على محور كراسني ليمان تم إلحاق أضرار جسيمة بتجمعات القوى العاملة والآليات العسكرية للعدو في منطقة نيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية".

اقرأ أيضًا: روسيا: إسقاط 4 صواريخ أمريكية مضادة للرادار فوق مقاطعة بيلجورود 

كما تم الفتك بثلاث مجموعات تخريب واستطلاع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تشيرفونايا ديبروفا وستيلماخوفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو على هذا المحور 50 جنديًا أوكرانيًا ومدرعتان وثلاث شاحنات رباعية الدفع.

كما واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية في بلدات إيفانو- دارييفكا وباخموتسكوي وأورلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني وتم تدمير أربع عربات مقل جند ومركبتين عسكريتين أخريين نتيجة القصف الموجه على مواقع القوات المسلحة أوكرانيا.

ودمر سلاح المدفعية نقاط الانتشار المؤقت لوحدات الألوية الآلية 61 و 72 التابعة للقوات المسلحة لأوكرانيا على محور دونيتسك الجنوبي في مناطق كونستانتينوفكا وزولوتايا نيفا.

بالإضافة إلى ذلك تم تحييد مجموعة التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة نوفودونيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو هناك نهاراً ما يصل إلى 70 قتيلاً وجريحاً، وثلاث عربات قتالية مصفحة وشاحنتي بيك أب.

وضرب سلاح الطيران ومدفعية الميدان الروسية مستودع ذخيرة تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة نيفسكوي التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية بالإضافة إلى 64 مربض مدفعية، وكذلك تجمعات للقوى البشرية والآليات العسكرية في 143 منطقة.

ودمرت القوات الروسية في منطقة أوكرانكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية محطتي رادار ملحقتين بأنظمة الصواريخ الأوكرانية المضادة للطائرات من طراز إس-300، بالإضافة لرادار أمريكي الصنع من نوع تي بي كيو 36.

وأسقطت الطائرات المقاتلة التابعة لقوات الفضاء الروسية في مناطق بلدتي ستيبانوفكا وبيلوزرسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية طائرتين من طراز ميغ 29 تابعتين لسلاح الجو الأوكراني.

بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط طائرتي هليكوبتر أوكرانيتين من طراز مي- 8 بالقرب من قريتي تيموفييفكا وسيفيرنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز سو-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من بلدة فوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير خمس طائرات دون طيار في بلدات رودوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية وفولنوفاخا ونوفواندرييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وفيليكي كوباني في منطقة خيرسون.