افتتاح قرية خورعواضة في أسوان بعد إعادة إعمارها

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

 افتتح محمد يوسف، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، ورانيا مغربي مدير وحدة السكان بالمحافظة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وقيادات الجمعية ، قرية "خور عواضة" بمحافظة أسوان، بعد إعمارها ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا في مصر. 

اقرأ أيضًا| تضامن أسوان: الكشف الطبي على المرضى غير القادرين بالمجان

 جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان واحدي الجمعيات ، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وأكد محمد يوسف، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيدا باعادة اعمار وتطوير المنازل والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

كما تم الانتهاء من إعادة إعمار (150) منزل فى وقت قياسى على ثلاث مراحل أخرها 20منزل، لافتًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي تم تطويرها، بحيث كانت هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

وأوضح شعبان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تتضمن داخل البيت الواحد عمل المحارات والدهانات و تركيب النجارة وتعريش المنزل كما يتم تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل وتركيب السباكة الداخلية بالأحواض وطقم الحمام وتركيب الكهرباء الداخلية .

يذكر أن مشروع إعادة أعمار القرى الفقيرة أطلقته احدي الجمعيات قبل سنوات من الآن ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة وأن إعادة اعمار القرى الفقيرة تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج .