«الكهرباء»: تركيب 1.6 مليون عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء تلقت أكثر من 2 مليون 600 ألف طلب خاص بتحويل حساب الاستهلاك الشهري بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية للعقارات المخالفة والعشوائية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه تم تركيب نحو مليون 600 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية من إجمالي الطلبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9 حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء احتلت المركز الأول من حيث تركيب العدادات الكودية حيث كان نصيبها من الطلبات التي تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء نحو 510 آلاف طلب انتهت من تركيب أكثر من 345 الف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية في محافظات المنيا والفيوم وبني سويف والوادي الجديد وأسيوط.

وقال المصدر إن شركة القناة لتوزيع الكهرباء جاءت في المركز الثاني حيث تلقت 376 ألف طلب وقامت بتركيب 245 ألف عداد كودي حتى الآن لافتا إلى أن شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء جاءت في المرتبة الثالثة حيث تلقت نحو 312 ألف طلب حتى الآن وقامت بتركيب نحو 152 ألف عداد كودي من إجمالي عدد الطلبات الموجودة في نطاقها الجرافي.

وأضاف المصدر أن شركة جنوب الدلتا تلقت أكثر من 350 ألف طلب حتى الآن قامت بتركيب 180 ألف عداد كودي للعقارات المخالفة والعشوائية بمحافظات القليوبية والمنوفية والغربية.

وأشار إلى أن شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء تلقت نحو 168 ألف طلب قامت بتركيب أكثر من 98 ألف عداد كودي كما كان نصيب شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء من إجمالي الطالبات 308 ألف طلب تم تركيب أكثر من 209 ألف عداد كودي حتى الآن للعقارات المخالفة والعشوائية بمحافظات أسوان والأقصر وسوهاج وقنا.

ولفت المصدر إلى أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تلقت نحو 250 الف طلب قامت بتركيب أكثر من 162 ألف عداد كودي حتى الآن بمحافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ كما تلقت شركة الإسكندرية نحو 177 ألف طلب حتي الان وقامت بتركيب أكثر من 119 ألف عداد كودي حتى الآن.

اقرأ ايضا| اليوم.. قطع الكهرباء عن 10 مناطق في الإسكندرية بسبب الصيانة