«قصور الثقافة»: انطلاق فاعليات المسرح المتنقل بأسوان 

جانب من فاعليات المسرح المتنقل
جانب من فاعليات المسرح المتنقل

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة أسوان برئاسة نجوى أحمد سيد، التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي فعاليات المسرح المتنقل بقرية العدوة بكوم أمبو وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

اقرأ أيضاً| «الوادي الجديد» تستضيف الدورة 35 لمؤتمر أدباء مصر بعد توقف استمر لعامين

تضمن اليوم الأول محاضرة "آليات إدارة العلاقات داخل الأسرة" ألقاتها د. رحاب متولى قالت هناك عشرة اسرار لنجاح العلاقات داخل الأسرة منها: تشجيع أفراد الأسرة على الإقبال والرغبة الدائمة فى التواجد داخل المنزل، مناقشة كل الأمور الخاصة بالأسرة، بشكل دبلوماسي وحضاري سواء كانت مادية أو اجتماعية أو غيرها بمشاركة جميع أفراد الأسرة، الاهتمام بالجانب التثقيفي وتنمية مهارات أفراد الأسرة والتشجيع على ذلك من جانب قائد الأسرة.

وضرورة أن يعي ويدرك كل فرد داخل الأسرة دوره ومسئوليته تجاه أسرته وألا يتأخر عن إنجاز هذا الدور للحفاظ على التوازن الأسرى، وعدم الانسياق وراء الحداثة والتكنولوجيا في هدم التواصل وخلق هجرة مقنعة داخل المنزل، بالاضافة إلى اكتشاف مواهب من أطفال القرية فى الشعر والغناء، إلى جانب ورشتى "معلقات" للمدربة مى عبد الهادى، و"تطريز" للمدربة فاطمة علواني.

ونفذت أمسية شعرية شارك فيها الشعراء سيد عيسى بقصيدة "الموت يحصد كل من يلقاه"،  وقصيدة "عاشت مصر والأزهر" للشاعر المالكى سيد عريان.

وعرض مسرح عرائس للفنان هانى فهمى قدم فقرات "سؤال وجائزة، بكار، شيرك الشرير".

وفى الختام قدم عرض لفرقة السباعية للإنشاد الديني بقيادة الشيخ حسين البيومي قدمت مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية "قمرون، المسك فاح، بشراك أمنة، ياروضة الهادى".