عاجل

هطول أمطار خفيفة على أحياء متفرقة في الإسكندرية

استعدادات المحافظة
استعدادات المحافظة

شهدت أحياء متفرقة في الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، هطول أمطار خفيفة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع بدء نوة الفيضة الصغرى. 

واستمرت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.     

اقرأ أيضاً| اليوم.. قطع الكهرباء عن 10 مناطق في الإسكندرية بسبب الصيانة

ووجه اللواء نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.    

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تشهد الإسكندرية، اليوم، أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 إلى 50 %تقريبًا، ونشاط للرياح، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 21 إلى 16 درجة مئوية.  

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالشركة، وذلك استعدادا لتوقعات هطول الأمطار تزامنًا مع نوة "الفيضة الصغرى".   

وقرر نافع، وقف الاجازات وبدل الراحات ونشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات وتفريغ بيارات محطات الرفع أول بأول.