بروائح منعشة.. 5 معطرات طبيعية للغرف يمكنك صنعها في المنزل

تعبيرية
تعبيرية

معطر الغرف لا يخفي الروائح الكريهة ويملأ منزلك برائحة مهدئة فحسب، بل يساعدك أيضًا على الاسترخاء وخلق بيئة هادئة. ومع ذلك، تحتوي معطرات الغرف التي يتم شراؤها من المتجر على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تثير الحساسية أو أعراض الربو.


تعتبر معطرات الجو محلية الصنع أكثر أمانًا نسبيًا وتساعد في تكوين رائحة منعشة طبيعية بالكامل. وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، إليك خمسة معطرات طبيعية للغرف يجب أن تجربها.


معطر الغرف برائحة الليمون والنعناع

معبأ برائحة النعناع الحادة والبرتقال، هذا المعطر الطبيعي للغرفة المصنوع منزليًا سيمنحك على الفور رائحة داخلية لطيفة بينما يساعدك على الاسترخاء، اخلطي الماء مع خلاصة الفانيليا وزيت البرتقال البري وزيت النعناع العطري معًا، وصب الخليط في زجاجة رذاذ ورشه في جميع أنحاء منزلك لجعل رائحته رائعة.


معطر غرف بالخل

معبأ بمزيل الروائح الطبيعية وخصائص مطهرة معتدلة، الخل فعال للغاية في إزالة الروائح الكريهة من منزلك وجعل الهواء نقيًا ونظيفًا، كما أنه يساعد في القضاء على البكتيريا الضارة من الهواء، املأ زجاجة فارغة بالخل الأبيض والماء ، واخلطها جيدًا ورش معطر الغرفة الطبيعي هذا في جميع أنحاء منزلك لتنشيطه على الفور وإزالة الروائح الكريهة.


معطر غرفة صودا الخبز والقرفة

معطر الغرف هذا صديق للبيئة وصحي وفعال من حيث التكلفة أيضًا، وسوف تمتص صودا الخبز الموجودة فيه الروائح الكريهة وستوفر القرفة رائحة دافئة وممتعة ومتبلة في جميع أنحاء منزلك.

أضف الماء وصودا الخبز ومسحوق القرفة إلى زجاجة رذاذ واخلطهم جيدًا، ورج الخليط جيدًا ورشه في جميع أنحاء منزلك عند الحاجة.

معطر الغرف بزيت البابونج والخزامى العطري

إذا كنت تحب رائحة الأزهار الطبيعية والأنيقة في جميع أنحاء منزلك، فإن معطر غرفة اللافندر والبابونج الأساسي هو العطر الذي يجب أن تختاره.

العطر يدوم طويلاً وسيساعدك على النوم بشكل أفضل، امزج مستخلص الفانيليا وزيت اللافندر الأساسي والماء وزيت البابونج العطري معًا في زجاجة رذاذ، ويرج جيدًا ويرش على الأسطح المولدة للرائحة.


معطر غرفة القهوة

تعتبر القهوة من أكثر مكونات معطرات الغرف طبيعية ، وتعمل كعصارة وتساعد على التخلص من الروائح الكريهة من غرفتك.

الرائحة الحادة والدافئة توقظ حواسك أيضًا.امزج مسحوق القهوة والماء معًا واسكبه في زجاجة زجاجية.بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا ملء جواربك القديمة بسائل القهوة وربطها للحصول على معطر غرفة محمول.